سياسة عربية

طولكرم تشيع شهداءها وقوات الاحتلال تقتحم جنين وتشتبك مع مقاومين

تشهد المدينة اقتحامات متكررة من قوات الاحتلال تعقبها اشتباكات
تشهد المدينة اقتحامات متكررة من قوات الاحتلال تعقبها اشتباكات
شهدت مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة منذ الصباح الباكر اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وبين قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد قيام الأخيرة باقتحام المدينة.

ووصلت إلى مستشفى ابن سينا في المدينة إصابة بالفخد بحالة متوسطة بحسب ما صرّحت بذلك إدارة المستشفى.

واقتحمت قوات الاحتلال بمساندة آليات عسكرية المدينة من مداخل متعددة، وبحسب شهود عيان فقد اندلعت مواجهات بينهم وبين الفلسطينيين.



وتم سماع أصوات انفجارات في مناطق مختلفة داخل المدينة دون معرفة مصدرها ولوحظ تحليق طائرات بدون طيار إسرائيلية في سماء جنين.

اظهار أخبار متعلقة


وقامت جرافات تابعة لقوات الاحتلال بتجريف وتدمير للبنية التحتية وتحفير الشوارع في محيط مخيم جنين ونشرت قناصة في أكثر من مكان .



وتشهد الضفة الغربية تصاعدًا للتوتر ومواجهات ميدانية شبه يومية بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال.. يأتي ذلك مع تفاقم الوضع في قطاع غزة، حيث تشن "إسرائيل" عدوناً وحصارا ضده منذ السابع من أكتوبر الماضي خلّفت آلاف الشهداء والجرحى.

اظهار أخبار متعلقة


وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" باعتقال قوات الاحتلال 56 فلسطينيا في أنحاء متفرقة في الضفة الغربية، منذ فجر الثلاثاء.

واعتقلت قوات الاحتلال 15 فلسطينيا في القدس، و22 في الخليل، و11 في رام الله، وشابين في أريحا، وشابين في جنين، وأربعة شبان في بيت لحم.

"تشييع"
شيع الآلاف من الفلسطينيين، الثلاثاء، جثامين شهداء مخيم طولكرم، الذين اغتالتهم قوة إسرائيلية خاصة  الاثنين، خلال مرورهم في مركبتهم على دوار المسلخ شرق المدينة.

وانطلق موكب التشييع من مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي وسط التكبيرات والهتافات الوطنية الغاضبة المنددة بجريمة الاحتلال بحق الشبان الأربعة، وبمجازر الاحتلال بحق شعبنا في فلسطين، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وجاب المشيعون شوارع المدينة والمخيم، وعرجوا إلى منازل ذوي الشهداء لإلقاء نظرة الوداع عليهم، ثم تمت الصلاة على جثامينهم في مسجد السلام في المخيم، ومواراتهم الثرى في مقبرة الشهداء في ضاحية ذنابة شرقي طولكرم.

التعليقات (0)