سياسة عربية

جماعة الحوثي تهدد بتوسيع دائرة الصراع في المنطقة

جماعة الحوثي ترى أن على الحكام العرب التلويح باستخدام القوة أمام الاحتلال- إعلام الحوثي
جماعة الحوثي ترى أن على الحكام العرب التلويح باستخدام القوة أمام الاحتلال- إعلام الحوثي

هددت جماعة "أنصار الله" (الحوثي) في اليمن، السبت، بـ"توسيع دائرة الصراع في المنطقة" طالما استمرت الولايات المتحدة في منح دولة الاحتلال الإسرائيلي ما تريده لارتكاب جرائم إبادة في قطاع غزة.

جاء ذلك في تصريحات لمتحدث الجماعة محمد عبد السلام، عبر حسابه موقع "إكس"، قال فيها: "على بلينكن ( وزير الخارجية الأمريكي) أن يدرك أن دائرة الصراع سوف تتسع، طالما استمرت أمريكا في منح إسرائيل الوقت لمواصلة جرائم الإبادة في غزة".

وأضاف المتحدث باسم الحوثيين أن "العرب مطالبون أكثر من أي وقت بتحمل المسؤولية إزاء أهل غزة ودعم الشعب الفلسطيني بكل وسيلة حتى نيل حقوقه المشروعة".

وتابع بأنه كان يفترض في لقاء عمّان أن "يسمع وزير الخارجية الأمريكي مواقف حازمة وتلويحا باستخدام أوراق القوة ولو بالحد الأدنى"، مشيرا إلى أن "التسول من الأمريكي أن يتفضل بحماية أطفال غزة لن يفيدنا للأسف إلا في مزيد من ارتكاب المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين العزل".


وكانت جماعة الحوثي، أعلنت قبل أيام، عن إطلاقها دفعة كبيرة من الصواريخ البالستية والمجنحة وعددا كبيرا من الطائرات المسيرة على أهداف مختلفة للاحتلال في الأراضي المحتلة.

فيما تعهد المتحدث العسكري للجماعة، يحيى سريع، يوم الأربعاء الماضي بـ"استمرار تنفيذ المزيد من العمليات العسكرية دعما ونصرة لمظلومية الشعب الفلسطيني حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على غزة".

اظهار أخبار متعلقة


والثلاثاء الماضي، أعلن الاحتلال عن اعتراضه مسيّرتين، استهدفتا "إيلات"، بعد اختراقهما الأجواء جنوب فلسطين المحتلة.

وجرى اعتراض الأولى فوق البحر، بعد انطلاق صافرات الإنذار، فيما جرى اعتراض الثانية فوق "إيلات"، دون أن تسمع أصوات صفارات الإنذار.

ودخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ30، وسط استمرار الاحتلال في شن غارات عنيفة، طالت كافة أنحاء القطاع.

ووصل عدد الشهداء حتى مساء الجمعة إلى نحو 9500 شهيد، جلهم من الأطفال والنساء، مع توقع بتزايد الأرقام بشكل كبير بفعل الغارات المتواصلة.

اظهار أخبار متعلقة


وفجر السبت، شن طيران الاحتلال غارات على عدة مواقع في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، طالت إحداها خزان مياه عموميا يغذي عدة أحياء شرق رفح، كما أنها قصفت خزان مياه عموميا يغذي عدة أحياء شرق رفح.

ونفذ الاحتلال مجزرة وحشية في مدرسة الفاخورة التي تؤوي نازحين في مخيم جباليا، ونفذ مجازر مختلفة خلال ساعات الصباح الأولى.

 

التعليقات (1)