سياسة عربية

"عهد الله ما نرحل".. أطفال غزة يواجهون آلة الموت الإسرائيلية بالغناء (شاهد)

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة لليوم الـ29 على التوالي- "إكس"
يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة لليوم الـ29 على التوالي- "إكس"
شدد أطفال قطاع غزة الذين يتعرضون لعدوان وحشي غير مسبوق من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، على صمودهم وعزمهم البقاء على أرضهم، منشدين "وعهد الله ما نرحل" بأعلى أصواتهم في إحدى مدارس الإيواء.

ووثق مقطع مصور لحظات قيام عشرات الأطفال من قطاع غزة في مدرسة خان يونس التابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، بالغناء والتصفيق فيما تعلو وجوههم بسمات الأمل على وقع إيقاع رافقته كلمات تشدد على صمودهم في وجه الاحتلال.

وأنشد الأطفال: عهد الله ما نرحل .. عهد الله نجوع نموت ولا ننذل.


وحاز الفيديو على انتشار واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تفاعل ناشطون مع بسمات الأطفال الغزيين مشيدين بصمودهم رغم العدوان المتواصل منذ نحو أربعة أسابيع.

يأتي ذلك فيما يواصل جيش الاحتلال قصفه الأحياء السكنية ومدارس الإيواء في مختلف قطاع غزة، متعمدا استهداف المدنيين والأبرياء من الأطفال والنساء.

وفي وقت سابق اليوم، استشهد عشرات الفلسطينيين جراء قصف إسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين في مخيم جباليا، شمال قطاع غزة.

وأوضحت وسائل إعلام فلسطينية أن "مدرسة الفاخورة التابعة لوكالة الأونروا، تعرضت للقصف، وهي تعتبر أكبر مراكز الإيواء في القطاع".

اظهار أخبار متعلقة


ولليوم التاسع والعشرين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية. 

وأسفر القصف الإسرائيلي العنيف عن ارتقاء 9488 شهيدا؛ بينهم 3900 طفل و2500 سيدة، فضلا عن إصابة أكثر من 24 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.



التعليقات (0)