سياسة عربية

يهود مناهضون للصهيونية يقودون صلاة صباحية دعما لفلسطين ببريطانيا

يهود مناهضون للصهيونية يقودون صلاة صباحية دعما لفلسطين ببريطانيا
يهود مناهضون للصهيونية يقودون صلاة صباحية دعما لفلسطين ببريطانيا
قاد يهود مناهضون للصهيونية، الجمعة، صلاة صباحية دعما لفلسطين، في محطة قطار سانت بانكراس، بالمملكة المتحدة.

https://twitter.com/clarehymer/status/1719997011116646854?s=52&t=YVxJv-SEa1UlckWhMC1rJQ

وفي وقت سابق، نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا يكشف كيفية تعبير اليهود البريطانيين عن مخاوفهم من الحرب على غزة.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، أن "الحفل الذي قامت بتنظيمه لجنة أعيان اليهود البريطانية ومجلس القيادة اليهودي، وشارك فيه الحاخام إفرايم ميرفيس، كان شكل من التضامن المجتمعي، في وقت كانت فيه هجمات حماس واضحة".

وأردف التقرير أنه "بعد مرور أسبوعين على 7 تشرين الأول/ أكتوبر، بدأ القلق يتسلل، وسط الحزن والصدمة؛ لأنه كلما طال الأمر، أصبح تماسك اليهود أكثر هشاشة".

وتابع بأن عددا من اليهود باتوا أكثر قلقا ممّا يمكن أن تؤول إليه الأمور، خاصة أن "صور الأطفال الفلسطينيين الذين قتلوا، والدمار والكارثة الإنسانية التي أصبحت عليها غزة، تغلب على صور الإسرائيليين".

وتعبيرا عن التضامن مع الشعب الفلسطيني، وقّع ثمانية محامين يهود بريطانيين بارزين، بمن فيهم اللورد نيوبرغر، الرئيس السابق للمحكمة العليا، رسالة، من أجل تذكير دولة الاحتلال الإسرائيلي بالتزاماتها بموجب القانون الدولي.

وبحسب الغارديان، قالت مؤسسة "ياخاد"، وهي منظمة بريطانية تدعو إلى حل للصراع الإسرائيلي الفلسطيني، هانا ويسفيلد؛ إن "العديد من اليهود في المملكة المتحدة يبحثون عن وسيلة للتعبير عن مدى رعبهم من ما حدث، وأنهم ليسوا مرتاحين تماما لكيفية تطور الأمور، وهناك عدد من الناس القلقين بشأن المدنيين الأبرياء في غزة".
التعليقات (0)