سياسة عربية

منظمة حقوقية: الاحتلال يرتكب جرائم بشعة بحق الأسرى الفلسطينيين

ما يقوم به الاحتلال هو محاولة للانتقام والعقاب الجماعي للفلسطينيين المدنيين وسعي لإرهاب الشعب الفلسطيني.. (الأناضول)
ما يقوم به الاحتلال هو محاولة للانتقام والعقاب الجماعي للفلسطينيين المدنيين وسعي لإرهاب الشعب الفلسطيني.. (الأناضول)
قالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا: "إن وتيرة الاعتقالات في صفوف الفلسطينيين في مخيمات الضفة ازدادت، وكذلك الانتهاكات المروعة المصاحبة لتلك الاعتقالات، وتم توثيقها بالصوت والصورة لفلسطينيين معتقلين لدى جنود الاحتلال يتعرضون للتعرية والضرب والسحل والحط من الكرامة بصورة تتجاوز كل الحدود الإنسانية".

وأكدت المنظمة، ومقرها لندن، في بيان لها اليوم الخميس، أن تلك الاعتقالات والانتهاكات المرافقة لها، هي جرائم ضد الإنسانية لا بد أن يخضع مرتكبوها للعقوبات الرادعة، ولا بد أن تدرك الدول الداعمة للاحتلال بأنها شريكة في تلك الجرائم التي لا يمكن أن تكون مبررة تحت أي منطق قانوني أو إنساني".

وقالت المنظمة: "يدرك الاحتلال إفلات قادته التام من العقاب مهما ارتكب من جرائم، كما يدرك أن موقف الدول الداعمة له لن يتغير مهما ارتكب من جرائم كما حصل سابقا ويحصل حاليا في الحرب على غزة، التي خلفت أكثر من 9 آلاف قتيل ونحو 23 ألف جريح".

وذكرت المنظمة أن ما يقوم به الاحتلال هو محاولة للانتقام والعقاب الجماعي للفلسطينيين المدنيين، وسعي لإرهاب الشعب الفلسطيني، عبر نشر صور ومقاطع مصورة لإذلال الأسرى وإهانتهم، بهدف قمع أي تحرك للمطالبة بالحقوق الثابتة للشعب برفض العدوان وجرائم الحرب الإسرائيلية وتدنيس المقدسات، والتوسع غير القانوني للاستيطان، وغيرها من الجرائم اليومية.

ولفتت المنظمة الانتباه إلى أن الاحتلال ينتهز فرصة انشغال الرأي العام العالمي بالعدوان على غزة لشن العديد من حملات الاعتقالات واقتحام السجون والانفراد بالأسرى، لا سيما النساء، وحرمانهم من كافة حقوقهم في الزيارة أو رؤية المحامين، كما يقوم بالاعتداء على الأسرى بالضرب وبالقنابل المسيلة للدموع، بالإضافة إلى الممارسات السادية الشاذة التي تم تصويرها بالصوت والصورة.

وذكرت المنظمة أن عدد الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي بلغ أكثر من 5250 أسيرا، بينهم 39 أسيرة، و170 طفلًا، و1913 معتقلًا إداريًا.، يعانون من ظروف احتجاز غير آدمية، بينما يعمل وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير على جعلها أكثر سوءا، ويستهدف من خلالها تصفية الأسرى.

 ودعت المنظمة كافة الهيئات الإنسانية والأممية، والأحزاب السياسية ووسائل الإعلام، لتسليط الضوء على معاناة الأسرى الفلسطينيين، والعمل على إنقاذهم من هذا الجحيم الذي يتعرضون له في معزل عن أي رقابة أو حماية دولية، وردع الاحتلال الإسرائيلي عن تلك الممارسات الإجرامية.

ولليوم الـ27، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، وقتل إجمالا 9061 فلسطينيا، بينهم 3760 طفلا، وأصاب 32000، كما قتل 133 فلسطينيا واعتقل نحو 1900 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية

فيما قتلت حركة "حماس" أكثر من 1538 إسرائيليا وأصابت 5431، وفقا لمصادر إسرائيلية رسمية. كما أسرت ما لا يقل عن 242 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.
التعليقات (0)