سياسة دولية

أستراليا ترفض استهداف "إسرائيل" للمدنيين في غزة.. وتعطيها حق "الدفاع عن نفسها"

أكد وونغ في الوقت ذاته دعم بلاده لدولة الاحتلال- الأناضول
أكد وونغ في الوقت ذاته دعم بلاده لدولة الاحتلال- الأناضول
شدد وزير الخارجية الأسترالي بيني وونغ، الخميس، على رفض المجتمع الدولي لاستهداف الاحتلال وقتله المدنيين الأبرياء في قطاع غزة، فيما أكد في الوقت ذاته على دعم بلاده لـ"إسرائيل".

وقال وونغ في معرض حديثه عن تطورات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إن بلاده تجدد دعوتها إلى "هدنة إنسانية"، مشيرا إلى "ضرورة تسليم مواد المساعدات الإنسانية العاجلة مثل الغذاء والدواء والوقود إلى سكان غزة".

وشدد الوزير وفقا لقناة "ABC" الإخبارية، على دعم بلاده لدولة الاحتلال زاعما أن لها "الحق في الدفاع عن نفسها". كما أنه وصف حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بأنها "جماعة إرهابية"، مكررا المزاعم الإسرائيلية حول استخدام الحركة الفلسطينية "البنية التحتية المدنية كدروع بشرية".

لكن الوزير عاد مستدركا بالقول، إن هذا الوضع "لا يقلل من التزام إسرائيل بالامتثال للقانون الدولي وقواعد الحرب"، مؤكدا أنه "حتى في الحرب هناك قواعد".

ونوه خلال حديثه إلى أن "المجتمع الدولي لن يقبل باستمرار مقتل المدنيين في غزة".

وفي سياق متصل، أفاد وزير الخارجية الأسترالي باستمرار جهود بلاده لإجلاء مواطنيها العالقين في غزة، مشيرا إلى أن العديد من المواطنين الأستراليين ينتظرون الإجلاء، ويعانون من انقطاع متقطع في الاتصالات معهم، لكنهم يحاولون مساعدة من ينتظر الإجلاء.

اظهار أخبار متعلقة


وأوضح وونغ أنه تحدث مع السفير الأسترالي في العاصمة المصرية القاهرة، لافتا إلى أن الأوضاع الصحية للأستراليين الذين تمكنوا من العبور إلى مصر جيدة.

ولليوم السابع والعشرين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وأسفر القصف الإسرائيلي العنيف عن ارتقاء نحو 9 آلاف شهيد جلهم من الأطفال والنساء، وإصابة نحو 21 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفق أرقام وزارة الصحة في قطاع غزة.

التعليقات (1)