سياسة عربية

فصيل بـ "المقاومة الإسلامية": قررنا تحرير العراق عسكريا

هل تتحرك الدولة ضد "النجباء" بعد تهديدها بعمل عسكري ضد القوات الأمريكية؟ - جيتي
هل تتحرك الدولة ضد "النجباء" بعد تهديدها بعمل عسكري ضد القوات الأمريكية؟ - جيتي

أعلن فصيل "النجباء" أن "المقاومة الإسلامية" قررت تحرير العراق عسكريا، في تهديد علني للقوات الأمريكية والتحالف الدولي.

وقال أكرم الكعبي، الأمين العام لحركة "النجباء"، عبر حسابه على "إكس" (تويتر سابقا): "المقاومة الإسلامية قررت تحرير العراق عسكريا وحسم الأمر".


وهدد الكعبي، المدعوم من إيران، بأن "القادم أعظم"، مؤكداً أنه "لا توقف، لا مهادنة، ولا تراجع". 

وتعد الحركة أحد الفصائل التي شاركت في الحرب ضد تنظيم الدولة، وكذلك مؤازرة قوات النظام السوري في صراعها مع المعارضة. 

اظهار أخبار متعلقة



وكان وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، قد قال إنه "من الطبيعي ألا تصمت حركات المقاومة أمام المجازر المرتكبة في غزة".

تعرضت القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي في العراق وسوريا للهجوم 27 مرة على الأقل في الفترة من 17 إلى 31 تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

وقال مصدر حكومي عراقي إن طائرتين مسيرتين استهدفتا منطقة التنف السورية تم تعطيلهما أو تدميرهما بواسطة نظام الدفاع الأساسي.

اظهار أخبار متعلقة



يتزامن ذلك مع نشر الولايات المتحدة مجموعة حاملات طائرات وقوات أخرى في البحر الأبيض المتوسط فيما أرسلت 300 جندي إضافي إلى المنطقة اليوم الأربعاء.

ومنذ بدء الحرب على غزة، وتزامنا مع سلسلة هجمات في سوريا، واستمرار تبادل القصف بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي على حدود لبنان الجنوبية؛ شنت جماعة تطلق على نفسها مسمى "المقاومة الإسلامية في العراق"، عدة هجمات صاروخية وبطائرات مسيرة على القواعد الأمريكية في البلدين المجاورين.

وانخفض عدد القوات الأمريكية في العراق منذ 2003، إلى نحو 2500 في العام الحالي، بعد تصويت البرلمان العراقي عام 2020 على قرار يلزم الحكومة بإنهاء أي تواجد للقوات أجنبية.

 

التعليقات (0)