سياسة عربية

مصر: استهداف مخيم جباليا لا إنساني وانتهاك يستوجب إدانة دولية

قصف الاحتلال القطاع بستة أطنان من المتفجرات - جيتي
قصف الاحتلال القطاع بستة أطنان من المتفجرات - جيتي

عدّت جمهورية مصر العربية، استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جباليا في قطاع غزة، انتهاكا صارخاً يستوجب إدانة دولية، ووصفته بـ "اللاإنساني".

وأسفر العدوان الإسرائيلي، الثلاثاء، عن استشهاد وإصابة 400 فلسطيني، وفقاً لوزارة الصحة في غزة.

وفي بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية، قالت إن استهداف جباليا يعتبر "انتهاكا صارخا جديداً لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني" من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة أنه "يزيد من الأزمة الراهنة تعقيداً ويُنذر بعواقب وخيمة يصعب تداركها على كافة المستويات".

اظهار أخبار متعلقة



وحذرت مصر من "مغبة استمرار تلك الهجمات العشوائية التي تستهدف المدنيين العزل في أماكن إيوائهم وبمحيط المراكز والمستشفيات الطبية التي يلجأون إليها هرباً من القصف الإسرائيلي العنيف والمتواصل، ودون أي اكتراث بالأرواح التي تُزهق، وبشكل يفاقم من الأوضاع الإنسانية المتأزمة والمتدهورة في القطاع".

وزارة الخارجية المصرية، دعت جميع الدول والأطراف الدولية لـ "إدانة هذه الاعتداءات بشكل قاطع ودون مواربة، والوقف الفوري لها، واضطلاع المجتمع الدولي بمسؤوليته تجاه توفير الحماية اللازمة للمدنيين الفلسطينيين".

وشددت على "ضرورة تكاتف جميع الجهود الدولية لضمان النفاذ الآمن والكامل والمستدام للمساعدات الإنسانية والإغاثية، للتخفيف من وطأة المحنة الإنسانية التي يعاني منها أبناء الشعب الفلسطيني في غزة".

اظهار أخبار متعلقة



بحسب وزارة الداخلية في غزة، فقد تعرّض المخيم "لقصف بست قنابل تزن كل واحدة طنا من المتفجرات"، ودمّر حيا كاملا في المخيم.

ويقترب عدد الشهداء في غزة إلى نحو 9 آلاف، بالتزامن مع العدوان البري الذي يرافقه قصف جوي على القطاع المحاصر الذي يقترب من الانهيار التام للمنظومة الصحية، إثر الحصار وشح المساعدات الدولية.

التعليقات (1)