أخبار ثقافية

يصدر قريبا: "القراءات الخطرة.. دلائل على قوة الأدب وتأثيره في الأوقات العصيبة والمضطربة"

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب
يصدر قريبا عن دار الجمل في بيروت كتاب جديد للروائية الإيرانية آذار نفيسي، بعنوان "القراءات الخطرة.. دلائل على قوة الأدب وتأثيره في الأوقات العصيبة والمضطربة".

جاء في كلمة الغلاف: "تقدم لنا الكاتبة الإيرانية العالمية آذر نفيسي في كتابها الجديد "القراءات الخطرة دلائل على قوة الأدب وتأثيره في الأوقات العصيبة والمضطربة". ومن خلال سلسلة رسائل افتراضية مع والدها المتوفى منذ أكثر من عشرة أعوام، كتبتها نفيسي في الفترة من نوفمبر 2019 إلى يونيو 2020، تسافر بنا مؤلفة الكتاب الشهير أن تقرأ لوليتا في طهران في رحلة بديعة تبين فيها قوة الأدب وقراءته في أوقات الأزمات، حيث يتبين شغفها الكبير بالقراءة فهي تراها أداة، لا سلاحا – في أوقات كتلك.

اظهار أخبار متعلقة


يناقش الكتاب ماهية دور الأدب في عصر تشن فيه بعض الأحزاب السياسية والأنظمة الشمولية حربا متواصلة على الكتاب والكتاب، والصلة بين الصراع السياسي في حياتنا اليومية والطريقة التي نلتقي بها بأعدائنا على صفحة من الخيال، وكيف يمكن للأدب، من خلال التبادل الحر، أن يؤثر على السياسة."

الروائية الإيرانية آذار نفيسي المولودة عام 1955، أستاذة في جامعة جونز هوبكنز. حائزة على زمالة من جامعة أوكسفورد عملت سابقا في إيران كأستاذة للأدب الإنجليزي في جامعة طهران. غادرت إيران إلى الولايات المتحدة عام 1997.

حازت روايتها "أن تقرأ لوليتا في طهران" على شهرة واسعة في الأوساط الغربية وكانت سببا في شهرتها عالميا. ترجمت الرواية إلى 32 لغة، وتصدرت قائمة الكتب الأكثر مبيعا لـ"نيويورك تايمز" لمدة أكثر من مائة أسبوع.
التعليقات (2)

خبر عاجل