سياسة عربية

وزير الخارجية الكويتي: ما يحدث في غزة حرب انتقامية وعقاب جماعي وجرائم حرب

وزير الخارجية الكويتي: "موقف حكومة الكويت ومجلس الأمة منسجم في ما يتعلق بالقضية الفلسطينية- (تويتر)
وزير الخارجية الكويتي: "موقف حكومة الكويت ومجلس الأمة منسجم في ما يتعلق بالقضية الفلسطينية- (تويتر)
أكد وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح أن القضية الفلسطينية هي القضية الأولى للكويت وأن هذا الأمر ثابت خلال ستة عقود ولم تحد الكويت عنه وخطها واضح ومستقيم لا لبس فيه.

وقال وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم الصباح في تصريحات له اليوم في الكويت: "ما يحدث في غزة خلال الأيام الماضية هو عبارة عن حرب انتقامية وعقاب جماعي وجرائم حرب ونرفض تهجير الفلسطينيين من أرضهم ونطالب بإيقاف الحرب فورا وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب الفلسطيني ووضع حل نهائي للقضية الفلسطينية".

وأضاف: "موقف حكومة الكويت ومجلس الأمة منسجم في ما يتعلق بالقضية الفلسطينية وهناك توافق من حيث المبدأ على ما دار في اجتماع لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية حول صياغة قانون يحظر التعامل مع الكيان الصهيوني".

وتشهد الكويت منذ بداية العدوان على قطاع غزة في 7 من تشرين أول/ أكتوبر الجاري حراكا شعبيا وسياسيا متصاعدا مناصرا للقضية الفلسطينية ومطالبا بوقف العدوان الوحشي على قطاع غزة، وداعيا لإسناد الشعب الفلسطيني.

ولليوم الـ23 على التوالي، يشن الجيش الإسرائيلي الأحد غارات مكثفة على غزة ويرتكب اعتداءات على الضفة الغربية؛ ما أسفر إجمالا عن مقتل 7814 فلسطينيا، بينهم 114 في الضفة، وإصابة 21,693 ، بحسب تلفزيون "فلسطين" (رسمي) صباح الأحد.

فيما قتلت حركة حماس أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية، كما أنها أسرت ما لا يقل عن 229 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون الاحتلال..
التعليقات (0)