سياسة عربية

إسرائيليون يتظاهرون للمطالبة بصفقة تبادل أسرى مع المقاومة

قال نتنياهو لعائلات الأسرى إن إعادة أبنائهم هي أحد أهداف الحرب على القطاع- جيتي
قال نتنياهو لعائلات الأسرى إن إعادة أبنائهم هي أحد أهداف الحرب على القطاع- جيتي
نظم مئات الإسرائيليين تظاهرات في أنحاء مختلفة من الأراضي المحتلة السبت، مطالبين بوقف الحرب وإعادة الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وذكرت صحف عبرية أن مناطق مثل تل أبيب ونتانيا والقدس وهرتسيليا وحيفا وبئر السبع في جنوب الأراضي المحتلة  شهدت مشاركة مئات الإسرائيليين، على رأسهم عائلات الأسرى، حيث قاموا بالمطالبة بإعادة أبنائهم .

اظهار أخبار متعلقة


ونشر ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" صوراً لمتظاهرين يطالبون حكومتهم بسرعة إنجاز صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس خشية من تعرض أبنائهم للخطر 



وكان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، قد التقى بعائلات الأسرى الإسرائيليين الذين أبلغوه بتأييدهم لصفقة مبادلة تشمل جميع الأسرى الفلسطينيين والإسرائيليين. وطالبوا نتنياهو بالتوصل إلى اتفاق سريع بشرط عدم تعريض أبنائهم للخطر.

وفي بيان صادر عن أهالي الأسرى قالوا: "ها قد مرت ثلاثة أسابيع ولا نعرف ما حدث لأبنائنا، نسمع عن دخول للدبابات وجميعنا في حالة خوف وندعو لعدم الإقدام على أي تحرك عسكري يعرض أبنائنا للخطر".

اظهار أخبار متعلقة


بدوره قال نتنياهو  إن إعادة الأسرى هي من أهداف هذه الحرب وقدم لأهالي الأسرى وعودا ببذل كل الجهود والإمكانيات لعودتهم.

من جهته قال الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، أبو عبيدة، في كلمة له مساء السبت، إن المقاومة جاهزة لإطلاق أسرى الاحتلال لديها في مقابل تبييض السجون الإسرائيلية من الأسرى الفلسطينيين.
التعليقات (0)