سياسة دولية

ولاية فلوريدا الأمريكية تحظر جماعة طلابية مؤيدة لفلسطين

حظرت فلوريدا منظمة "طلاب من أجل فلسطين" بزعم دعمها لحماس- الأناضول
حظرت فلوريدا منظمة "طلاب من أجل فلسطين" بزعم دعمها لحماس- الأناضول
أصدر حاكم ولاية فلوريدا الأمريكية، الجمهوري رون ديسانتيس، قرارا يقضي بمنع نشاط جماعة طلابية مؤيدة لفلسطين في الجامعات الحكومية كافة في الولاية.

وبرر مكتب الحاكم الأمريكي حظر منظمة "طلاب من أجل العدالة في فلسطين" من دخول حرم الجامعات، باتهامها بالإرهاب، زاعما أنها تدعم بشكل غير قانوني مقاتلي حركة حماس الذين هاجموا إسرائيل" في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الجاري.

وكتب مستشار نظام الجامعات الحكومية راي رودريغز، إلى رؤساء الجامعات بتوجيه من حاكم الولاية رون ديسانتيس، ووجههم إلى حل فروع المنظمة الطلابية، متهما الجماعة الداعمة لفلسطين بأنها جزء من هذه الحركة (حماس)، وليسوا متضامنين معها”.

وكتب رودريغيز في المذكرة؛ "إنها جناية بموجب قانون فلوريدا تقديم الدعم المادي عن علم… لمنظمة إرهابية أجنبية محددة".

وقالت منظمة "فلسطين القانونية"، وهي مجموعة تقدم الدعم القانوني للجماعات المؤيدة للفلسطينيين؛ إن الحظر المفروض على "طلاب من أجل العدالة في فلسطين"، هو جزء من جهد أوسع يبذله ديسانتيس لقمع حرية التعبير في الجامعات.

إظهار أخبار متعلقة


وأضافت أن ولاية فلوريدا لاسيما تحت قيادة الحاكم رون ديسانتيس، تعمل بشكل نشط على تقويض حركات التعليم وحرية التعبير والعدالة الاجتماعية، بما في ذلك عن طريق حظر الدورات المناهضة للعنصرية ومحاولة تجريم الاحتجاجات".

وكان حاكم فلوريدا أعلن عزمه دعم الاحتلال الإسرائيلي الذي يشن حرب إبادة جماعية على أهالي قطاع غزة، بإرسال طائرات شحن تحمل مسيرات ودروع وخوذات، وذلك بعد إرساله في وقت سابق طائرتي شحن محملتين بإمدادات طبية ومواد أخرى غير متعلقة بالقتال.

ويحاول ديسانتس، الذي يسعى للفوز بترشيح الحزب الجمهوري له لخوض الانتخابات الرئاسية العام المقبل، تصوير نفسه على أنه الحليف الأقوى للاحتلال في الانتخابات التمهيدية.
التعليقات (0)