حقوق وحريات

بعد ساعات من استشهاد عائلته.. وائل الدحدوح يرصد الأوضاع في غزة (شاهد)

وائل الدحدوح: "لا مفر من الاستمرار بتأدية الواجب المهني في هذه الظروف"- فيسبوك
وائل الدحدوح: "لا مفر من الاستمرار بتأدية الواجب المهني في هذه الظروف"- فيسبوك
ظهر مراسل قناة الجزيرة في غزة، وائل الدحدوح، وهو يُتابع عمله المهني في تغطية حيّة لكافة مجازر الاحتلال في القطاع، الخميس، وذلك رغم الفاجعة التي ألمّت به قبل ساعات، حيث استشهدت عائلته جراء قصف قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي لمنزلهم بمنطقة حي النصيرات.

وعاد الدحدوح، لرصد أخبار القصف الجوي والمدفعي الإسرائيلي المكثف والمتواصل الذي يستهدف مدينة غزة، في انتهاك تام لكافة القوانين الإنسانية، مؤكدا أنه "لا مفر من الاستمرار بتأدية الواجب المهني في هذه الظروف".

وأضاف وائل في حديثه المباشر لقناة الجزيرة: "هذا ربما من الواجب أن نكون في هذه اللحظات وهذه الساعات التاريخية إن صح التعبير والاستثنائية ولذلك ما من مفر إلا استمرار القيام بالواجب وحمل هذه الرسالة والقيام بالتغطية بكل مهنية وشفافية رغم كل شيء".

وكتبت قناة "الجزيرة" عبر صفحتها على منصة "إكس" (تويتر سابقا): "دفن صباحا عددا من أفراد عائلته الذين استشهدوا في قصف إسرائيلي.. مراسل الجزيرة وائل الدحدوح يأخذ قرارا بالعودة لتغطية الأحداث في غزة".

اظهار أخبار متعلقة


ودفن الدحدوح، اليوم الخميس، زوجته ونجله وابنته الذين استشهدوا أمس الأربعاء، بغارة جوية للاحتلال الإسرائيلي، استهدفت منزلهم الذي نزحوا إليه في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأدانت "شبكة الجزيرة" الاستهداف العشوائي وقتل المدنيين الأبرياء في غزة، الذي أدى إلى استشهاد أفراد من عائلة الدحدوح وعدد كبير من الضحايا الآخرين. وتقدمت "بخالص العزاء وعظيم المواساة للزميل وائل الدحدوح بعد استشهاد أفراد من عائلته، منهم زوجته وابنته وابنه"، مشيرة إلى أن آخرين ما زالوا مفقودين "تحت الحطام الذي خلفته غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلاً نزحوا إليه في مخيم النصيرات وسط القطاع".
التعليقات (0)

خبر عاجل