سياسة دولية

واشنطن بوست: خطط لإجلاء نصف مليون أمريكي في إسرائيل ولبنان

ترفض واشنطن وقف إطلاق النار في غزة لأنه سيصب في مصلحة حماس برأيها - جيتي
ترفض واشنطن وقف إطلاق النار في غزة لأنه سيصب في مصلحة حماس برأيها - جيتي
قال مسؤولون أمريكيون، إن الولايات المتحدة تستعد لخطط إخلاء جماعي لرعاياها في إسرائيل ولبنان إذا تصاعدت الحرب في المنطقة.

ونقلت صحيفة واشنطن بوست عن المسؤولين قولهم إن 600 ألف أمريكي يعيشون في إسرائيل ولبنان، ويشكلون مصدر قلق لواشنطن، إذا احتاجت إلى إجلائهم.

وقال أربعة مسؤولين مطلعين على خطط الطوارئ الحكومية، إن مئات الآلاف ربما يحتاجون للإجلاء من الشرق الأوسط إذا لم يتم احتواء الحرب في غزة.

اظهار أخبار متعلقة



وقال المسؤولون، الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هوياتهم، إن الأمريكيين الذين يعيشون في إسرائيل ولبنان المجاور يثيرون قلقًا خاصًا، على الرغم من أنهم أكدوا على أن عملية إخلاء بهذا الحجم تعتبر أسوأ سيناريو.

ولليوم الـ 18 يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، أدت لاستشهاد 5791 فلسطينيا، بينهم 2360 طفلا و1292 سيدة و295 مسنا، وأصابت 16297 شخصا، إضافة إلى أكثر من 1550 مفقودا تحت الأنقاض.

وخلال الفترة ذاتها قتلت حركة "حماس" أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية، كما أسرت ما يزيد على 200 إسرائيلي، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.
التعليقات (1)