سياسة دولية

إيران تحذر من خروج الأمور عن السيطرة في ظل استمرار العدوان على غزة

الوضع في الشرق الأوسط قد يصبح "خارجا عن السيطرة"- جيتي
الوضع في الشرق الأوسط قد يصبح "خارجا عن السيطرة"- جيتي
حذّر وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، الولايات المتحدة و"إسرائيل" من أن الوضع في الشرق الأوسط قد يصبح "خارجا عن السيطرة" ما لم يتوقف الاحتلال الإسرائيلي "فورا عن الجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية في غزة".

وقال الوزير خلال مؤتمر صحافي مع نظيرته الجنوب أفريقية ناليدي باندور في طهران، الأحد ، المنطقة أشبه ببرميل بارود، أريد أن أحذر الولايات المتحدة والنظام الصهيوني التابع لها بأنه في حال لم يضعا حدا فورا للجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية في غزة، كل الاحتمالات ممكنة في أي لحظة، والوضع في المنطقة سيصبح خارجا عن السيطرة".

وفي اتصال هاتفي مع نظيره اللوكسمبورغي جان أسيلبورن، السبت، لفت عبد اللهيان إلى أن إجراءات المقاومة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال ترتكز على القانون الدولي.

وشدد على أن جرائم الاحتلال في غزة، و"استمرار حصار القطاع من أجل منع إيصال المياه والغذاء والدواء والوقود، رغم جهود الأمم المتحدة، تظهر عجز الكيان أمام قوى المقاومة الفلسطينية"، وفق وكالة "إرنا".

ولا تزال الغارات الإسرائيلية متواصلة على قطاع غزة لليوم السادس عشر على التوالي، وسط صمت عربي رسمي إلا من بيانات وكلمات على وسائل الإعلام كان آخرها في قمة "السلام" في العاصمة المصرية القاهرة، السبت.
التعليقات (2)

خبر عاجل