رياضة دولية

لماذا يستمر غياب مبابي عن المؤتمرات الصحفية للمنتخب الفرنسي؟

لن يتم توضيح مستقبل مبابي قبل شهر كانون الثاني / يناير المقبل- TF1 / إكس
لن يتم توضيح مستقبل مبابي قبل شهر كانون الثاني / يناير المقبل- TF1 / إكس
أثار غياب النجم الفرنسي كليان مبابي عن آخر 4 مؤتمرات صحفية كان يجب أن يحضرها، بصفته قائدا لمنتخب بلاده، الكثير من الجدل.

وغاب مبابي منذ المؤتمر الصحفي الذي حضره في 15 حزيران / يونيو الماضي، والذي جاء بعد 3 أيام من إخطار ناديه باريس سان جيرمان بنيته عدم تجديد عقده حتى 2025.

وتمحور ذلك المؤتمر فقط حول رسالة مبابي إلى قادة باريس سان جيرمان، حيث تمت فيه مناقشة مستقبله فقط، ليرد حينها بالتأكيد على أنه يريد فقط إكمال عقده في "حديقة الأمراء"، والذي ينتهي في يونيو 2024.

وبحسب صحيفة "آس" الإسبانية فإن السبب الرئيسي لصمت مبابي هو أنه كما أوضح المحيطون به، لا يريد الإضرار بمصالح منتخب فرنسا خلال التصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم أوروبا "يورو 2024"، حيث سيتركز الحديث إذا ما ظهر فقط على مستقبله.

ويدرك مبابي أنه لو ظهر في المؤتمرات الصحفية، فإن التركيز سينصب على مستقبله وتجديد عقده مع باريس سان جيرمان، وليس الأمور المتعلقة بالمنتخب.

وعلى الرغم من أن غياب مبابي عن المؤتمرات الصحفية يثير جدلا في فرنسا، إلا أن هناك إجماعا داخل الفريق بأكمله والمدرب ديدييه ديشامب على شخصيته كقائد، واتفاقا ضمنيا على أن المؤتمرات الصحفية لجميع اللاعبين.

ولن يتم توضيح مستقبل مبابي قبل شهر كانون الثاني / يناير المقبل، حيث سيصبح حرا للتفاوض مع الفريق الذي يريده، وتتوقع جميع وسائل الإعلام الفرنسية نتيجة مماثلة لما حدث في عام 2021، حيث سيماطل حتى اللحظة الأخيرة قبل الإعلان عن قراره النهائي.

وقال ديديه ديشامب بشأن مطالبة مبابي بالحديث عن القضايا الاجتماعية باعتباره قائدا لفرنسا: “ مبابي ملتزم تماما بأدواره كقائد، وله مطلق الحرية إذا أراد أن يعلق أو يلتزم الصمت”.

وحذر المدير الفني لمنتخب فرنسا في مؤتمر صحافي قبل ودية فرنسا وإسكتلندا: “كل شخص حر في التعبير عن رأيه، لا يزعجني ذلك، ولكن يجب أن نتصرف باعتدال من جميع الجوانب، لأنه يمكن أن تكون هناك عواقب أكثر خطورة”.



التعليقات (0)