سياسة عربية

بطل سباحة مصري يتلقى تهديدات بالقتل لدعمه فلسطين (شاهد)

سامح حقق إنجازا بالفوز على أبطال عالميين بالسباحة- إكس
سامح حقق إنجازا بالفوز على أبطال عالميين بالسباحة- إكس
قال السباح وعضو المنتخب المصري للسباحة، عبد الرحمن سامح، إنه تلقى تهديدات بالقتل، بعد إعلانه دعمه للشعب الفلسطيني، عقب فوزه بذهبية بطولة كأس العالم في أثينا باليونان.

وقال سامح عقب فوزه مباشرة، عن رأيه في "الإنجاز الرائع"، وفقا لموقع "ستيت أوف سومينيغ": "لا أعرف إذا كان بإمكاني الاحتفال بهذا بصراحة، كان أسبوعا صعبا للغاية من الناحية الذهنية بالنسبة لي، تلقيت تهديدات بالقتل، وكان الناس يهاجمونني طوال الأسبوع؛ بسبب دعمي لفلسطين".

وأضاف: "عائلتي تذهب إلى النوم، وهي لا تعلم ما إذا كان شخص ما سيقتحم غرفتي أو شقتي غدا، وعليهم أن يتساءلوا في كل مرة لا أرد فيها على مكالمة، إذا كان مشغولا فقط أو يحاول شخص ما قتله، أنا بصراحة لا أعرف إذا كان ينبغي على أن أحتفل بهذا أم لا، إخوتي وأخواتي يقتلون في فلسطين الآن".

اظهار أخبار متعلقة



وانضم الاتحاد الدولي للسباحة إلى الجهات التي حاربت سامح، بعد حذف صورته من مواقع الاتحاد الرسمية، رغم فوزه بالميدالية الذهبية في البطولة التي أقيمت في اليونان.

ورغم نشر صورة جماعية للأبطال في كأس العالم، غير أن اللاعب المصري الذي حقق إنجازا تاريخيا بتتويجه بذهبية سباق الـ50 متر فراشة، لم يظهر في الصورة.




وأثار حذف الصورة استهجان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وتساءلوا عن سبب عدم وجوده ضمنها.



التعليقات (2)