سياسة دولية

سلطات الأردن تمنع وصول المتظاهرين إلى السفارة الأمريكية في عمّان

تتواصل الوقفات التضامنية في عدة محافظات أردنية نصرة للأقصى والمقاومة الفلسطينية- عربي21
تتواصل الوقفات التضامنية في عدة محافظات أردنية نصرة للأقصى والمقاومة الفلسطينية- عربي21
منعت السلطات الأردنية وصول المحتجين على جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، إلى السفارة الأمريكية في منطقة عبدون، وفق ما أفادت به وسائل إعلام محلية.

جاء ذلك بعد دعوة الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن للمشاركة في الوقفة التضامنية مع قطاع غزة أمام السفارة الأمريكية بالعاصمة عمان، السبت، للتنديد بجرائم الاحتلال في قطاع غزة، وتأييدا لعملية "طوفان الأقصى".

وفي وقت سابق، منعت السلطات الأردنية المتظاهرين من الوصول إلى الحدود الأردنية مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، باستخدام القوة حيث أطلقت بكثافة قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أجبرهم على التراجع.

وتتواصل الوقفات التضامنية في عدة محافظات أردنية، نصرة للأقصى والمقاومة الفلسطينية، منذ بدء العدوان على غزة وعملية "طوفان الأقصى" في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

إلى ذلك، عادت السفارة الأمريكية في البحرين إلى العمل بعد إعلان إغلاقها أمس السبت، على خلفية انتشار دعوات للتظاهر أمام مقر البعثة الأمريكية في البحرين، السبت.

ونصحت السفارة الأمريكية في المنامة، جميع المواطنين الأمريكيين بتجنب المنطقة المحيطة بالسفارة، والمواقع الأخرى التي بها حشود كبيرة، في إشارة إلى المظاهرات الرافضة لعدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة.


والجمعة، انطلقت تظاهرات حاشدة في عدة عواصم ومدن عربية وإسلامية؛ نصرة للمقاومة، وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي على غزة.

ولبى المتظاهرون دعوات توالت خلال الأيام الماضية، للتظاهر اليوم الجمعة تحت شعار "جمعة طوفان الأقصى" و"جمعة النفير".
التعليقات (0)