سياسة دولية

ممثلة إسرائيلية شهيرة تحت وابل من الانتقادات بسبب تدوينة عن الفلسطينيين

تراجعت الممثلة عن إدانتها بعد موجة من الانتقادات الغاضبة- "إكس"
تراجعت الممثلة عن إدانتها بعد موجة من الانتقادات الغاضبة- "إكس"
تعرضت الممثلة الإسرائيلية المعروفة بدعمها للاحتلال، غال غادوت، لموجة انتقادات واسعة بعد مشاركتها تدوينة في حسابها على "إنستغرام" حول العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

وقالت نجمة فيلم "وندر وومان" إن "قتل الفلسطينيين الأبرياء أمر مروع. وقتل الإسرائيليين الأبرياء أمر مروع. إذا كنت لا تشعر بنفس الشيء،  أعتقد أنه يجب عليك أن تسائل نفسك عن السبب".

ووجه متابعو الممثلة الإسرائيلية انتقادات غاضبة بسبب ما اعتبروه "مساواة قتل الإسرائيليين بالفلسطينيين"، ما اضطرها إلى حذف التدوينة المشاركة عبر خاصية "الحكاية"، كما أنها قدمت اعتذارا لمتابعيها.

اظهار أخبار متعلقة


وانتقدت المذيعة التلفزيونية، أوفيرا أساياج، ما كتبته غادوت، بالقول: "عليك الجلوس والتزام الصمت"، وفق ما نقلت صحيفة "هآرتس" العبرية. 

لتعتذر الممثلة مجددا من المذيعة الإسرائيلية، مضيفة: "آسفة إذا لم تفهمي كلماتي بالطريقة التي قصدتها بها. كل ما أريده هو أن أتحدث باسم إسرائيل في العالم وأن أظهر الفظائع التي نعيشها وأن أساعد في الحصول على دعم عالمي في مواجهة منتقدينا".

وكانت غادوت شددت على تضامنها مع الاحتلال عقب بدء عملية "طوفان الأقصى"، وكتبت: "أنا أقف مع إسرائيل، ويجب عليكم أن تفعلوا ذلك أيضا".

اظهار أخبار متعلقة


وطالبت العالم بدعم الاحتلال في عدوانه على الفلسطينيين، زاعمة أنه "لا يمكن للعالم أن يقف على الحياد عندما تحدث هذه الأعمال الإرهابية المروعة".

ويواصل الاحتلال لليوم الثامن على التوالي عدوانه الوحشي على قطاع غزة، متعمدا استهداف المنازل والأحياء السكنية ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 1900 شهيد في حصيلة مرشحة للارتفاع.

ويتعمد الاحتلال الإسرائيلي استهداف المشافي ومركبات الإسعاف ومزودي الرعاية الصحية، إضافة إلى قصف المنازل والأسواق والأحياء السكنية في القطاع، ما تسبب في تدمير مناطق بأكملها وتهجير نحو نصف مليون شخص داخل غزة.

التعليقات (3)