سياسة دولية

هلع في متاجر الاحتلال بعد دعوة المستوطنين لدخول الملاجئ (فيديو)

سلطات الاحتلال أوعزت بالتجهز للملاجئ- إكس
سلطات الاحتلال أوعزت بالتجهز للملاجئ- إكس
شهدت المتاجر في دولة الاحتلال، حالة اكتظاظ وهلعا، نتيجة دعوة السلطات للمستوطنين، من أجل الاستعداد للبقاء في الملاجئ لمدة 72 ساعة، وتخزين الطعام والمياه.

وأصدرت قيادة الجبهة الداخلية التابعة لجيش الاحتلال، تعليمات غير عادية للمواطنين وقالت في بيان الاثنين إنه "في ضوء تطور القتال في مختلف القطاعات، فإنه يجب إعداد التجهيزات التي تسمح لك ولعائلتك بالبقاء في المنطقة المحمية لمدة تصل إلى 72 ساعة".

وأوضحت أن هذه التجهيزات تشمل "إمداد 3 لترات من الماء للشخص الواحد يوميا، مخزون من الأغذية الجافة والمعلبة، إنارة أو كشافات تعمل بالبطاريات، راديو يعمل بالبطاريات، وبطاريات محمولة للهواتف المحمولة".

اظهار أخبار متعلقة


ودعت القيادة الإسرائيليين إلى أن "يضعوا في حقائبهم أيضا الأدوية والإسعافات الأولية والوثائق الشخصية والنقود والتجهيزات اللازمة للأطفال والحيوانات الأليفة".

يشار إلى أن عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها كتائب القسام تتواصل لليوم الخامس على التوالي، ضد الاحتلال الإسرائيلي، وسط عدوان عنيف يشنه الأخير على قطاع غزة ما أسفر عن ارتقاء مئات الشهداء، فيما تتصاعد التوترات على الحدود السورية اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وخلفت غارات الاحتلال المتواصلة على مختلف مناطق القطاع، التي تعمد خلالها الاحتلال استهداف الأحياء السكنية والمنازل الآمنة، ما يزيد على الـ950 شهيدا فلسطينيا والخمسة آلاف مصاب بينهم نساء وأطفال، في حصيلة مرشحة للارتفاع في ظل تواصل العدوان.

في المقابل، أقر الاحتلال بارتفاع أعداد قتلاه على يد المقاومة الفلسطينية التي تواصل إطلاق رشقات صاروخية ردا على التهجير والجرائم الإسرائيلية، إلى 1200 قتيل منذ بدء "طوفان الأقصى" فجر السبت الماضي.

التعليقات (0)