سياسة عربية

مع تواصل العدوان لليوم الخامس.. إبادة ممنهجة لغزة وانقطاع الخدمات

يتعمد الاحتلال استهداف الأحياء السكنية والطواقم الطبية في قطاع غزة- الأناضول
يتعمد الاحتلال استهداف الأحياء السكنية والطواقم الطبية في قطاع غزة- الأناضول
قالت الأمم المتحدة، الأربعاء، إن قرابة الـ263 ألف فلسطيني نزحوا من منازلهم في غزة جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، كشفت منذ ساعات أن نحو 250 ألف فلسطيني نزحوا داخل القطاع، معظمهم في مدارس الوكالة التي استهدف الاحتلال عددا منها بغارات عنيفة في أوقات سابقة.

وأشارت إلى أن "النازحين يعيشون ظروفا صعبة" في ظل استمرار الغارات الإسرائيلية العنيفة وانقطاع الماء والكهرباء والغذاء إثر الحصار الكامل الذي تفرضه سلطات الاحتلال على القطاع.

اظهار أخبار متعلقة


ويتعمد الاحتلال الإسرائيلي استهداف المشافي ومركبات الإسعاف ومزودي الرعاية الصحية، إضافة إلى قصف المنازل والأسواق والأحياء السكنية في القطاع، ما أسفر عن ارتقاء مئات الشهداء في صفوف المدنيين.

وفي السياق، أكد متحدث باسم وزارة الصحة في غزة تعمد الاحتلال استهداف الطواقم الطبية ومركبات الإسعاف والمؤسسات الصحية في القطاع، مشددا على أن الطواقم الطبية تعمل تحت ظروف خطرة، مطالبا الجهات الدولية باتخاذ خطوات فاعلة لأجل حمايتها.

وخلفت غارات الاحتلال المتواصلة على مختلف مناطق القطاع ما يزيد على الـ950 شهيدا فلسطينيا و5 آلاف مصاب بينهم نساء وأطفال، في حصيلة مرشحة للارتفاع في ظل تواصل العدوان.

التعليقات (0)