سياسة دولية

بسبب "طوفان الأقصى".. عشرات شركات الطيران تعلق رحلاتها الجوية لإسرائيل

قصفت المقاومة مطار "بن غوريون" عدة مرات- أ ف ب
قصفت المقاومة مطار "بن غوريون" عدة مرات- أ ف ب
أعلنت عشرات شركات الطيران العالمية، إيقاف رحلاتها الجوية إلى الأراضي المحتلة، بسبب التصعيد بين المقاومة والاحتلال، إلى حين استقرار الأوضاع هناك.

وشهد مطار "بن غوريون" في الأراضي المحتلة حالة فوضى منذ السبت الماضي، حيث ألغيت عشرات الرحلات وأجلت أخرى، كما تعرض المطار لقصف متكرر من جانب المقاومة الفلسطينية.

وذكرت وكالة الأناضول، أنه تم تأجيل عشرات الرحلات وإلغاء أخرى، بينما غادرت رحلات ووصلت أخرى لمطار بن غوريون، اليوم الثلاثاء.

وأمس الاثنين أعلنت شركة دلتا إيرلاينز الأمريكية، تعليق رحلاتها من وإلى "تل أبيب" حتى نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

اظهار أخبار متعلقة



كما ذكرت شركة "أمريكان إيرلاينز" أنها أوقفت عملياتها مؤقتا في الأراضي المحتلة، مبينة أنها ستواصل مراقبة الوضع مع وضع السلامة والأمن في الاعتبار وسنقوم بتعديل الجداول حسب الحاجة.

وعلقت شركة يونايتد إيرلاينز رحلاتها إلى الأراضي المحتلة الأحد الماضي، وفقا لشبكة "أي بي سي" الأمريكية.

كما أعلنت عشرات شركات الطيران في الاتحاد الأوروبي، تعليق رحلاتها إلى الأراضي المحتلة، وعلى رأسها، "شركة طيران لوفتهانزا الألمانية، ورايان إير، والخطوط الفرنسية، وشركة إيزي جت البريطانية".

اظهار أخبار متعلقة



وألغت كل من شركات الخطوط النرويجية وشركة الطيران الإيبيرية الإسبانية، و "آي تي أي" الإيطالية، وشركة طيران أوروبا، بالإضافة لشركات الطيران في مالطا، وبولندا وبلغاريا. رحلاتها إلى "إسرائيل".

كما علقت شركتا طيران الخليج والاتحاد للطيران رحلاتهما إلى تل أبيب، دون تحديد لموعد الاستئناف.

وفجر السبت، أطلقت "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في قطاع غزة عملية "طوفان الأقصى"؛ ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس المحتلة.

في المقابل، أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية" ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني نسمة وتحاصره إسرائيل منذ عام 2006.
التعليقات (0)