سياسة عربية

هكذا علق عمرو أديب على هجوم حماس ضد المستوطنات الإسرائيلية (شاهد)

أديب: ما حدث هو إهانة كاملة لنظرية الأمن الإسرائيلية
أديب: ما حدث هو إهانة كاملة لنظرية الأمن الإسرائيلية
تناول الإعلامي المصري عمرو أديب الهجوم المباغت الذي شنته كتائب الشهيد عز الدين القسام على المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة فجر السبت 7 تشرين الأول/ أكتوبر الحالي.

وقال أديب في برنامجه "الحكاية" على قناة "إم بي سي مصر"؛ إن الذي حصل "لا يمكن أن يكون طبيعيا، ولا يمكن أن يكون نتاج عمليات وتخطيط، هناك إرادة ربانية أن يحدث هذا الشيء"، مضيفا: "طبعا هناك مهارة، طبعا هناك تخطيط، لكن إيد ربنا كانت معاهم".

وتابع مدللا على استنتاجه: "كيف تمشي كل المسافة وليس هناك أي جندي إسرائيلي، وتصل إلى المستوطنات المسلحة والمحمية؟".

وقال أديب؛ إن الذي جرى قبل 50 سنة (حرب أكتوبر) حدث مرة ثانية، "هم عارفين (الإسرائيليين) أن حماس لديها تخطيط ولديها قوات وقدرات، ولكن لم يتحرك أحد، لديهم (الإسرائيليون) أقمار صناعية رهيبة، لكن كل هذا لم يفلح".

ومضى يقول: "ما يحدث الآن غريب، ما يحدث الآن غير طبيعي، ما يحدث الآن لا يمكن تخيله".

وأكد أديب أن ما حدث هو "إهانة كاملة لنظرية الأمن الإسرائيلية، وكأن رب العباد يريد أن يقول لهم؛ إن أكتوبر هو شهر النحس بالنسبة لهم".



والأحد أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، عن تمكنها من "أسر مجموعة جديدة من الإسرائيليين من مستوطنات غلاف غزة".

إظهار أخبار متعلقة


وقال المتحدث باسم "القسام" أبو عبيدة؛ إن "مجموعة من مقاتلي الكتائب تمكنت من اقتياد مجموعة جديدة من الأسرى، والعبور بهم إلى قطاع غزة".

وفي السياق، قال أبو عبيدة؛ إن "قوات من القسام لا زالت موجودة (داخل المستوطنات)، وتخوض الاشتباكات في عدد من المدن والمستوطنات".

وفجر السبت، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى" العسكرية ضد إسرائيل؛ ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى.

وفي اليوم نفسه، أعلنت حماس أسر عشرات الإسرائيليين من بينهم ضباط وجنود، خلال العملية العسكرية التي انطلقت من غزة.
التعليقات (4)