سياسة عربية

البرادعي يتحدث عن توافق قريب يخرج مصر من أزمتها.. يضم الإسلاميين

لم يوضح البرادعي مقصده من التغريدة التي جاءت بعد ساعات من نشره أخرى قال فيها إن "أحوال المصريين ليست على ما يرام"- جيتي
لم يوضح البرادعي مقصده من التغريدة التي جاءت بعد ساعات من نشره أخرى قال فيها إن "أحوال المصريين ليست على ما يرام"- جيتي
تحدث نائب الرئيس المصري الأسبق، محمد البرادعي، عن "مستقبل قريب" ينتظر بلاده، في تدوينة غامضة عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا).

وكتب البرادعي السبت "توافق وطني تفصيلي جاد بين القوى الرئيسية في البلاد (المدنية، والعسكرية، والليبرالية، والإسلامية) على ركائز نظام سياسي واقتصادي قائم على الحرية والعدالة الاجتماعية".

وأوضح أن هذه الرؤى سيتم تنفيذها "خلال فترة انتقالية محددة بمشاركة الجميع، تكون الأولوية فيها إعادة بناء المؤسسات".

ولم يوضح البرادعي مقصده من التغريدة، التي جاءت بعد ساعات من نشره أخرى قال فيها إن "أحوال المصريين ليست على ما يرام"، وأن ذلك محل اتفاق بالنسبة للجميع.

وتفاعل ناشطون مع تغريدة البرادعي موجهين تساؤلات إليه حول ما إن كان حديثه هو سرد لمعلومات، أم مجرد طرح أمنيات.

اظهار أخبار متعلقة


ومع اقتراب الانتخابات الرئاسية، لا زال البرادعي لم يحدد موقفه من المشاركة فيها والدعوة إلى انتخاب أحد المرشحين أم لا.

وقبل يومين، نقلت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية عن مصادرها أن الانتخابات الرئاسية في مصر المقررة في الربع الأول من العام المقبل 2024، قد تجرى بشكل مبكر مطلع كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

ووفق الوكالة، فإن من المتوقع تسجيل المرشحين للانتخابات الرئاسية رسميا في تشرين أول/ أكتوبر المقبل، ومن المرجح أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات الشهر القادم الخطة الرسمية للانتخابات.

وأعلن خمسة أشخاص الترشح لمنافسة رئيس النظام عبد الفتاح السيسي على رئاسة الجمهورية، وهم: رئيس حزب "الوفد" عبد السند يمامة، وعضو الحزب فؤاد بدراوي، ورئيس حزب "الشعب" حازم عمر، ورئيس حزب "السلام" أحمد الفضالي، والبرلماني السابق أحمد الطنطاوي.

التعليقات (10)
مسلمة
السبت، 30-09-2023 07:53 ص
كي تعرفوا كم حجم الجريمة التي ارتكبها البرادعي اقرأوا آخر تقرير قدمه لمجلس الأمن في 3 مارس 2007 فهو يكفي لمعرفة الخدعة التي يحاول الإعلام الأمريكي والعربي المتأمرك أن يحولها إلى بطولة. التقرير صدر بعنوان: The Status of Nuclear Inspections in Iraq: An Update وموجود على الرابط التالي: www.iaea.org/newscenter/statements/2003/ebsp2003n006.shtml http://www.iaea.org/newscenter/statements/2003/ebsp2003n006.shtml اقرأ النص الكامل لتقرير البرادعي لمجلس الأمن قبل غزو العراق بأيام www.alfath-news.com/article.aspx http://www.alfath-news.com/article.aspx?id=244229 اقرأ ايضاً - نهاية البرادعي www.alfath-news.com/article.aspx http://www.alfath-news.com/article.aspx?id=244012 -نص حوار البرادعي مع نيويورك تايمز الذي يكشف عن هويته www.alfath-news.com/discussion.aspx http://www.alfath-news.com/discussion.aspx?id=244002
الكهل الاضحوكة
الأحد، 17-09-2023 04:32 م
يطلق الاضاحيك
جبريل احمد
الأحد، 17-09-2023 03:59 م
لم اقتنع في يوم من الايام بهذا البرادعي الذي هو عبارة عن ذنب يحركه الاسيياد الم يحن لك في هذا العمر ان تعلن التوبة لله وتنقذ نفسك اولا فانت اعجز من ان تنقذ بلاد
ابو محمد من الشابورة
الأحد، 17-09-2023 01:26 م
هو انت لسه عايش..فين في النمسا..خليك يا عم في النغنغة دي وسيب المصايب اللي سببتها للمصريين. حسبنا الله ونعم الوكيل فيك وفي جبهة الخراب بتعتك.
Dr. Walid Khier
الأحد، 17-09-2023 06:27 ص
مكانك الصحيح المشنقة المجاورة المشنقة التى يجب أن يعلق عليها السيسى.