سياسة عربية

"فضيحة".. محمود السيسي زار شركة ألمانية متورطة بغسيل الأموال بالتزامن مع "قضية زامبيا"

السيسي الابن وعباس كامل قابلا أحد الشركاء الأساسيين في شركة "سويفت هوليدنج" في ألمانيا- تويتر
السيسي الابن وعباس كامل قابلا أحد الشركاء الأساسيين في شركة "سويفت هوليدنج" في ألمانيا- تويتر
كشف اليوتيوبر المصري المعارض عبد الله الشريف، أن محمود السيسي نجل رئيس النظام المصري، ورئيس جهاز المخابرات، عباس كامل زارا شركة شهيرة متورطة في غسيل الأموال في فرانكفورت الألمانية، قبل نحو أسبوعين.

ولفت الشريف في حلقة بثها على حسابه بـ"يوتيوب" الخميس؛ أن السيسي الابن وعباس كامل قابلا أحد الشركاء الأساسيين في شركة "سويفت هوليدنج"، ويدعى ميشيل فينتر، وذلك بالتزامن مع فضيحة طائرة زامبيا التي ضبطت وهي تهرب أموالا بالعملة الصعبة وكميات كبيرة من الذهب إلى خارج مصر، وعلى متنها مجموعة من المصريين المقربين من دوائر صنع القرار.

وبث الشريف خلال حلقته لقطات لمبنى الشركة وأروقتها الداخلية، ولفت إلى أن الشركة المذكورة مرخصة في ألمانيا ومتخصصىة في شراء العقارات الضخمة، ويبلغ حجم نشاطها التجاري مليارات الدولارات.

اظهار أخبار متعلقة


وذكر اليوتيوبر المصري الشهير أن هذه الشركة "بإمكانها استلام الأموال المشبوهة من عملائها في أي مكان حول العالم، لتقوم بعد ذلك بشراء عقارات في دول أوروبية، تحت غطاء قانوني مقابل عمولة كبيرة". وفق قوله.



وضبطت السلطات الزامبية قبل نحو أسبوعين 127 كيلوغراما من "الذهب المشبوه"، ومجموعة من الأسلحة النارية، و126 طلقة ذخيرة، ونحو 5,7 ملايين دولار لدى هبوط الطائرة في لوساكا قبل أسبوعين.

وأعلنت هيئة مكافحة المخدرات أن الطائرة المستأجرة كانت تقل "بضائع خطرة"، في حين اعتقلت السلطات عددا من المتهمين كانوا على متنها، منهم ستة مصريين.

والإثنين، مثل خمسة مصريين وستة زامبيين أمام محكمة في زامبيا، على خلفية هبوط الطائرة المشبوهة.

وقالت هيئات مكافحة المخدرات وإنفاذ القانون إن 11 مشتبها بهم، بينهم ضابط رفيع في الشرطة الزامبية، اعتقلوا في العاصمة، ووجهت إليهم تهمة "التجسس".
التعليقات (4)
محمد غازى
الثلاثاء، 05-09-2023 02:59 ص
وما ألغرابة فى ألأمر؟ محمود سر أبيه سيسو؟ ألسيسى ببطل مجزرة رابعه ألتى راح ضحيتها عشرات ألآلاف من ألمصريين ولا زال هذا ألسيسى يحكم مصر!!! عار عليكم ياشعب مصر ألإبقاء على إبن مليكة يحكمكم ويتاجر بكم. حتى ترايحكم شطبه عن ألخارطة. دمر كل تاريخ مصر. شرد شعبها. جعل مصر فى مؤخرة ألأمم. باع كل ألأصول ألمصرية. حتى مياه ألنيل باعها لأثيوبيا. قريبا جدا لن يجد ألفلاح ألمصرى ماء ليسقى فيه حقله! لماذا هذا ألإستسلام والعبودية لإبن أليهودية سيسو. معظم ألعرب إن لم يكن كلهم كانوا ينظرون لمصر على أنها ألرائده فى كافة ألمجالات. كانوا يستوردون من مصر ألأطباء والمهندسين والمدرسين. هل نسيتم ياشعبنا ألعربى ألأصيل فى مصر قول ألشاعر " إذا ألشعب يوما أراد ألحياة، فلا بد أن يستجيب ألقدر ولا بد لليل أن ينجلى ولا بد للقيد أن ينكسر!!! ياخسارة عليكى يامصر يامنارة ألعرب!!!!!!!!!!!!!!!
عصابة القتل السرية
الجمعة، 01-09-2023 11:17 ص
بهذه العصابة يحكم السيسي اكثر من 100 مليون فهو يهدد بها اي مسئول او معارض و قدد هدد اخر رئيس وزراء لمبارك في بناته بعد ان شحنته الامارات له لذلك يحق للشعب المصري ان يحمل السلاح و يدافع عن نفسه فلم تعد مصر دولة
مافيا
الجمعة، 01-09-2023 07:42 ص
من اول خيانة السيسي الحرامي في 2013 قلب مصر الى مافيا
التجنيد مرفوض طول ما السيسي موجود
الخميس، 31-08-2023 09:51 م
التجنيد خدمة لمصر مش خدمة لخاين عرص

خبر عاجل