سياسة دولية

قتيلان بهجوم روسي على "بولتافا".. وكييف تعلن تحرير منطقة "روبوتين"

أطلقت كييف هجوما مضادا في حزيران/ يونيو بعد حصولها على أسلحة غربية وإعداد وحدات هجومية- وزارة الدفاع الأوكرانية
أطلقت كييف هجوما مضادا في حزيران/ يونيو بعد حصولها على أسلحة غربية وإعداد وحدات هجومية- وزارة الدفاع الأوكرانية
شنت القوات الروسية هجمات صاروخية على وسط أوكرانيا، تسببت في سقوط قتلى وجرحى، فيما أعلنت كييف الاثنين أنها حررت منطقة من جنوب شرق البلاد.

وقال دميترو لونين حاكم منطقة بولتافا بوسط أوكرانيا الاثنين، إن شخصين قُتلا في هجوم صاروخي روسي على المنطقة الليلة الماضية.

وأضاف لونين في تصريح على "تليغرام"، إنه "نتيجة الهجوم العدائي، قُتل شخصان، ونُقل اثنان إلى المستشفى بجروح طفيفة، ولا يُعرف حاليا مكان شخصين آخرين".

وأضاف أن الهجوم استهدف منشأة صناعية. ولم يتطرق إلى مزيد من التفاصيل.

وقال الجيش الأوكراني إن روسيا أطلقت أربعة صواريخ على البلاد من البحر الأسود الليلة الماضية وإنه أسقط اثنين منها.

وأضاف الجيش أن منطقة كريفي ريه تعرضت أيضا لضربات صاروخية في هجوم منفصل. وقالت سلطات المنطقة إن عدة منازل تضررت، لكنها لم تعلن عن خسائر بشرية.

اظهار أخبار متعلقة


‌أوكرانيا "تحرر" روبوتين

قالت أوكرانيا الاثنين إن قواتها حررت منطقة روبوتين في جنوب شرق البلاد وتحاول التقدم جنوبا في هجومها المضاد على القوات الروسية.

ونقل تقرير للجيش الأوكراني عن هانا ماليار نائبة وزير الدفاع قولها: "حررنا روبوتين".

وأعلن الجيش الأسبوع الماضي أن قواته رفعت علم البلاد في روبوتين، لكنه قال أيضا في ذلك الوقت إنهم ما زالوا يتعرضون لإطلاق نار في المنطقة.

وأطلقت كييف هجوما مضادا في حزيران/ يونيو بعد حصولها على أسلحة غربية وإعداد وحدات هجومية، لكن التقدم على الجبهة الجنوبية محدود ما يثير نقاشات سياسية بشأن نجاح الهجوم.

وتصطدم القوات الأوكرانية بخطوط دفاع روسية تشمل خنادق وحقول ألغام بعمق كيلومترات، وتمكنت من استعادة بعض القرى في الجنوب بينما ضغطت على أطراف باخموت شرقا.

كما أنها أقرّت بأن القوات الروسية تضغط لاستعادة مناطق في شمال شرق أوكرانيا، واصفة القتال الدائر خلال الأسبوع الماضي في منطقة خاركيف بأنه "عنيف للغاية".
التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الإثنين، 28-08-2023 01:01 م
يبدو أنه الامور لا تسير كما كان يخطط السفاح بوتين هههه انها بداية النهاية بالنسبة له