سياسة عربية

حكم عسكري ضد ضابط جيش في مصر أدين بقتل صيدلانية يثير استياء واسعا

كان الشارع المصري اهتز على وقع دهس أسرة بأكملها مكونة من خمسة أفراد هم الزوجان وأطفالهما الثلاثة- تويتر
كان الشارع المصري اهتز على وقع دهس أسرة بأكملها مكونة من خمسة أفراد هم الزوجان وأطفالهما الثلاثة- تويتر
قالت وسائل إعلام مصرية، إن المحكمة العسكرية في القاهرة، أصدرت الخميس حكما بالسجن المؤبد ضد ضابط في الجيش، أدين بدهس أسرة ما أسفر عن وفاة امرأة.

وذكرت منصة "متصدقش"، أن الحكم بالمؤبد ضد الضابط في القوات المسلحة زياد حسام الدين، بتهمة قتل الصيدلانية بسمة علي، من المتوقع أن يتبعه طعن من قبل محامي الضابط الذي أدين بتهمة القتل الخطأ.

وقال ناشطون إن احتمالية الطعن في الحكم، تعني أن السجن المؤبد من الممكن أن يخفض إلى سنوات قليلة، محذرين من أن القاتل قد يكون حرا طليقا في غضون مدة وجيزة.

وشكك ناشطون بعدالة القضاء المصري العسكري، قائلين إن حوادث سابقة أظهرت أن الجناة يفلتون من العقوبة.

ودعا ناشطون إلى إعادة المحاكمة بحيث ينظر في أن القضية قضية قتل عمد وليست بالخطأ.

وكان الجيش المصري أصدر في تموز/ يوليو الماضي بيانا حول الواقعة التي حدثت بمنتجع "مدينتي" السكني.

اظهار أخبار متعلقة


وذكر بيان القوات المسلحة، أنه "استكمالاً للإجراءات القضائية المتخذة حيال واقعة إحدى التجمعات السكنية بالقاهرة الجديدة، أفاد المدعي العام العسكري بأن النيابة العسكرية قد أنهـت التحقيقات الجارية في القضية رقم ۱۷۰ / ۲۰۲۳ "جنايات عسكرية" شرق القاهرة ضـد المتهم".

وأضاف البيان: "تمت إحالـة الـدعوى إلى المحاكمة الجنائية العاجلة أمام محكمة الجنايات العسكرية".

وكان الشارع المصري اهتز على وقع دهس أسرة بأكملها مكونة من خمسة أفراد هم الزوجان وأطفالهما الثلاثة، وسحلها تحت عجلات سيارة الضابط الذي حاولت القوات المسلحة نفي صلتها فيه ابتداء، قبل أن تصدر بيانا بعد تسريب كافة معلوماته وهويته في وسائل التواصل الاجتماعي.


التعليقات (1)
مصري و غداّ مشرق
السبت، 26-08-2023 08:48 ص
أنا متأكد من أن الشعب الأصيل المسلم عن حق في الخليج ويكره اليهود ولا أقول السعوديه (كيف نسمي أرض الجزيره بأسم عائله مجهولة ؟ من يهود الدونمه ) وقد كتب المقبور عبد العزيز السعودلعنة الله عليه أنه لايمانع من أعطائه فلسطين لليهود المساكين . سؤالي كيف لهذا الخائن أن يعطي شيئاّ لا يملكه.