رياضة دولية

محكمة مصرية تقضي بحبس مرتضى منصور في قضية جديدة

يعد الحكم الصادر نافذا فور النطق به لصدوره عن محكمة استئنافية- أهرام / إكس
يعد الحكم الصادر نافذا فور النطق به لصدوره عن محكمة استئنافية- أهرام / إكس
ذكرت مصادر إعلامية أن محكمة القاهرة الاقتصادية، قضت اليوم الاثنين، بمعاقبة رئيس نادي الزمالك السابق، مرتضى منصور، بالحبس 6 أشهر وذلك على خلفية اتهامه بالسب والتعدي على موظفة عمومية أثناء تأدية عملها.

وذكرت صحيفة "أخبار اليوم" الحكومية، أن الحكم يتضمن أيضا تغريم منصور، وهو محام شهير، 20 ألف جنيه.  

وأشارت إلى أن القضية تتعلق بقيام حسابات إلكترونية تحمل اسم منصور بنشر ألفاظ وعبارات تضمنت خدشا للحياء لمديرة بالجهاز المركزي للمحاسبات ما بين 10 نيسان/ أبريل وحتى 14 كانون الأول / ديسمبر عام 2021. 

ويعد الحكم الصادر نافذا فور النطق به لصدوره عن محكمة استئنافية طبقا لنصوص قانون الإجراءات الجنائية ويجوز للمحكوم عليه الطعن على الحكم أمام محكمة النقض خلال 60 يوما ولكن الطعن لا يوقف تنفيذ العقوبة.

وبحسب التقارير فقد حضر مرتضى منصور جلسة المحاكمة، إذ استمعت هيئة المحكمة إلى مرافعته في القضية رقم 113 لسنة 2023 المتهم فيها بسب موظفة.

وطالب مرتضى منصور خلال مرافعته هيئة المحكمة بتصريح لإثبات أن الموظفة صادر ضدها قرار وقف عن العمل قبل رفع الدعوى.

وكان محامي الموظفة، كمال شعيب، قد تقدم ببلاغ يفيد بتضرر موكلته من مرتضى منصور، لنشره منشورا بتاريخ 10 نيسان / أبريل 2021، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يتضمن سبا وقذفا في حق الشاكية، أثناء أدائها للأعمال المسندة إليها، باعتبارها موظفة عمومية لفحص الأعمال المالية بنادي الزمالك.

ويحاكم مرتضى حاليا في قضيتين أخريين بتهمة سب رئيس النادي الأهلي، محمود الخطيب، صدر في واحدة منهما حكم بحسبه لثلاثة أشهر، لكنه تقدم باستئناف عليه، ومن المقرر أن تنظر المحكمة في الاستئناف في السابع من سبتمبر المقبل.

وستصدر محكمة جنح الاقتصادية، في 23 سبتمبر المقبل، حكمها على مرتضى، في القضية الأخرى. 

كما تنظر محكمة جنح الاقتصادية في 13 سبتمبر المقبل، محاكمة منصور، في قضية أخرى تتعلق باتهامه بسب وقذف ممدوح عباس الرئيس الأسبق لمجلس إدارة نادي الزمالك.

التعليقات (2)
دعبدالعزيزمصطفى
الثلاثاء، 22-08-2023 05:29 ص
امر محزن بدل توظيف الطاقات كل الطاقات في الخير لوجه الله تعالى يتم تحويلها الى النواحي السلبية وتهدروتضيع هذه الطاقات سلبيا تناحراواختلافا وعصيانا لله ورسوله وبعيدا عن صراط الله المستقيم بدل ان تتبع بايجابية وطاعة لله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم وتضيف للطاقات الانسانية وحضاراتها وافرادهاوجماعاتها ومجتمعاتها واوطانها ودولها خيرا يتعاظم ويكبر بالتعاون على البروالتقوى لاعلى الاثم والعدوان ولاحول ولاقوة الابالله استغفرالله من كل ذنب واتوب اليه
غريب
الإثنين، 21-08-2023 05:50 م
من أول مرة سمعت عن هذه الظاهرة التي تسمى مرتضى منصور رايت ان عاداته الدائمة هو سب الناس بألفاظ نابية .أليس هناك حل مع هذا المختل.