رياضة دولية

انتقادات تطال رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم بسبب "قبلة مثيرة" للاعبة

توج المنتخب الإسباني للمرة الأولى في تاريخه بلقب كأس العالم لكرة القدم للسيدات
توج المنتخب الإسباني للمرة الأولى في تاريخه بلقب كأس العالم لكرة القدم للسيدات
تعرض رئيس الاتحاد الإسباني، لويس روبياليس، لانتقادات بعد تقبيله إحدى لاعبات المنتخب الإسباني، خلال حفل توزيع الميداليات بعد فوزه على إنجلترا 1-0 في نهائي كأس العالم للسيدات.

وكان روبياليس على منصة التتويج، بالقرب من رئيس الفيفا، جياني إنفانتينو، حيث تم توزيع الميداليات والكأس على لاعبات إسبانيا.

ويظهر روبياليس، في فيديو متداول، وهو يعانق هرموسو ثم يضع يديه على رأسها قبل أن يقبلها. ثم يضع يده على ظهرها وهي تسير بعيداً.

وقالت هيرموسو في ردها على تساؤل بشأن تصرف رئيس الاتحاد الإسباني، في فيديو مباشر على إنستغرام: "حسنا، لم يعجبني الأمر". بحسب ما نقلت صحيفة "التايمز".

لكنها قالت في تصريحات أخرى: "لقد كانت لفتة متبادلة عفوية تمامًا بسبب السعادة الهائلة التي يجلبها الفوز بكأس العالم، الرئيس وأنا على علاقة كبيرة وسلوكه معنا جميعا كان رائعًا وكانت بادرة طبيعية للعاطفة والامتنان".



وانتشر مقطع الفيديو الذي يظهر الواقعة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أكد كثيرون أن تصرفات روبياليس كانت غير مناسبة، وسأل البعض لماذا لم يتم إيقافه. 

 وعندما سُئل روبياليس عن الحادث، قال لراديو "ماركا": "القبلة مع جيني؟ هناك أغبياء في كل مكان.. عندما يظهر شخصان عاطفة بسيطة، لا يمكننا الاستماع إلى الحمقى، نحن أبطال وهذا ما يبقى معي".


ولم تكن هيرموسو اللاعبة الإسبانية الوحيدة التي قبلها روبياليس في احتفالات ما بعد المباراة، فبعد أن حصل أعضاء آخرون من الفريق الإسباني على ميدالياتهم، يظهر مقطع فيديو له وهو يقبل اللاعبات على الخدين وكذلك يضم بعضهن في ذراعه.

وتوج المنتخب الإسباني للمرة الأولى في تاريخه بلقب كأس العالم لكرة القدم للسيدات التي استضافتها نيوزيلاندا وأستراليا، وذلك عقب تغلبه على نظيره الإنجليزي بهدف دون رد خلال المباراة النهائية التي أقيمت، الأحد، على ملعب أستراليا بمدينة سيدني.

وأحرزت هدف إسبانيا قائدة الفريق أولغا كارمونا، من تسديدة قوية بالقدم اليسرى في الدقيقة 29، ولاحت فرصة تعزيز التقدم بهدف ثان في الدقيقة 70 بعد احتساب ركلة جزاء للفريق لكن هيرموسو أهدرتها بفضل تألق ماري ايربس حارسة مرمى المنتخب الإنجليزي.

ولم يكن مشوار المنتخب الإسباني نحو اللقب مفروشًا بالورود، بل قطع الفريق رحلة شاقة وشائكة، وكانت البداية في دور المجموعات بالفوز على منتخب كوستاريكا 0/3، وعلى منتخب زامبيا 0/5، قبل أن يخسر أمام اليابان 4/0، بعد أن ضمن التأهل للدور التالي.

التعليقات (0)