سياسة عربية

مقال غاضب في "الأهرام" من عرض فيلم "رابعة".. واتهام للإخوان باجتياح بريطانيا (شاهد)

عرض واسع للفيلم وشهادات غربية لمجزرة رابعة  - الأناضول
عرض واسع للفيلم وشهادات غربية لمجزرة رابعة - الأناضول
نشرت صحيفة الأهرام المصرية، مقالا للكاتب هشام النجار، تناول الفيلم الوثائقي البريطاني حول مجزرة رابعة، التي ارتكبتها القوات المصرية بحق معارضي الانقلاب على الرئيس المدني المنتخب الراحل، محمد مرسي.

واتهم الكاتب جماعة الإخوان المسلمين بالوقوف وراء الفيلم، مؤكدا أن الجماعة "تجتاح بريطانيا ودول الغرب بنفس النهج الذي يعارض اندماج المسلمين في مجتمعاتهم الغربية، ويروج ‏لتفسير للإسلام يرسخ للكراهية والعداء مع غيرهم؛ ما يسهم في تعميق الاستقطاب المجتمعي وتشكيل مجتمعات موازية، ‏يستخدم أعضاؤها نظمًا قانونية وتحكيمية مغايرة لأنظمة الدولة".

إظهار أخبار متعلقة



ويشكل المقال المنشور أحد مظاهر قلق نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ‏من فيلم مجزرة رابعة، والمخاوف من تدويل القضية وتحريضا للدول الغربية على جماعة الإخوان، التي قال النجار إنها مسؤولة عن الفيلم وبثه، رغم أنه من إنتاج بريطاني بالكامل.

والفيلم الذي عرضته قناة "مكملين" المصرية المعارضة، السبت، من إخراج نيكي بولستر، التي عملت مع أبرز القنوات البريطانية، من بينها "بي بي سي" و"آي تي في" والقناة الرابعة البريطانية.



ويعرض الفيلم شهادات أدلى بها الناجون وعلى تصريحات وتحليلات لشخصيات بارزة بما في ذلك بن روديس، المسؤول السابق في إدارة الرئيس أوباما، ودافيد كيركباتريك، مراسل "نيويورك تايمز"، وساره ليا ويتسون، المديرة الإقليمية السابقة في منظمة هيومن رايتس ووتش.

وتابع مقال النجار بأن "المخطط الكبير للإخوان انتقل ليُنفَذ داخل العمق الأوروبي، بعد أن فقد بريقه ودواعي استمراره بالمنطقة العربية؛ وفيمَ تُسهِم لندن في الترويج لرواية الإخوان المغلوطة بشأن فيلم رابعة، تغفل عن فيلم هو الأخطر على الإطلاق، تجري أحداثه الحقيقية بالمملكة المتحدة وكل دول أوروبا، حيث هناك دولة إخوانية موازية تُؤسَس".

إظهار أخبار متعلقة



ولفت إلى أن بريطانيا "تُسهِم في ترويج كذبة المظلومية والسلمية، وتغفل عن أنها الآن ساحة لتنفيذ مشروع دولة إخوانية موازية بنفس التفاصيل والآليات".

وبرر الكاتب مجزرة رابعة قائلا؛ إن "رابعة والنهضة المسلحتين، كانتا تجسيدا لعزل قطاع من الشعب وتحريضه طائفيّا على البقية".
التعليقات (8)
سعدو
الثلاثاء، 22-08-2023 01:13 ص
لم يبق امام حكام العرب الانجاس الارجاس كلاب بني صهيون الا ان يصدروا الاوامر لكلابهم من مؤيديهم في عواصم الدول العربيه باحراق (المصحف الشريف وتدنيسه ) بحجة محاربة الارهاب والاخوان والانتقام منهم وما الى ذالك من إدعاءات وهم بالاصل صنيعة بريطانيا وفرنسا بل عبيداً لامريكا وهم وكلاء الغرب الصليبي الجاثم على صدور الشعوب المسلمه بكل اجرامهم وظلمهم وحقارتهم.
التجنيد مرفوض طول ما السيسي موجود
الإثنين، 21-08-2023 11:33 م
التجنيد خدمة لمصر مش خدمة لخاين عرص
rmb
الإثنين، 21-08-2023 07:39 م
وما علاقة الإخوان بالتزام المسلمين بدينهم. أليس من العيب أن دولة يفترض أنها إسلامية يخرج فيها علنا أمثال هذا التافه النكرة ليقول أن تطبيق تعاليم الإسلام أصبح من التطرف لأنه على حد تعبيره "نظام موازي" و"مغاير لأنظمة الدولة"؟ هل تريد منا أن نأكل الربا ونزوج بناتنا من الملحدين وعابدي البقر ونقيم حفل زفاف لرجل ينكح رجلا تحت شعار الإندماج وأن هذه نظم الدولة؟؟ يعني لو السيسي أو فاسد مفسد قام باستيراد مثل هذه القوانين التافهة فإن أمثال هذا هم أول من سيدافع عنه. لعنة الله عليك وغضبه. والله لن تعود هذه البلدان لتقف على أرجلها حتى يتم تطهيرها من هذه الجراثيم وإنه لعار أن يقرأ أحد هذا الكلام ولا يغضب
غريب
الإثنين، 21-08-2023 12:05 م
ومن الإعراب من هو أشد كفرا ونفاقا وكذبا ورياء وتملقا للظالمين .ومنهم هذا النكرة هاشم النجار . فليعلم كل ظالم ان حسابه عند رب العزة يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من جاء بقلب سليم.
اسماء
الإثنين، 21-08-2023 07:03 ص
تذكروا الالم ضعوا الملح في الجرح لاتنسوا اعرفوا واعلموا من هم الاعداء لان هناك جولة قادمة وتعلموا ان لا تعفوا بمجرد كلمات وحركات تافهة