سياسة عربية

حساب يكشف ارتباط الطائره المحتجزه في زامبيا بمقربين من جهات سيادية بمصر (شاهد)

الطائرة لا تزال محتجزة لدى السلطات الزامبية- المصور ألكسندر بلايكن
الطائرة لا تزال محتجزة لدى السلطات الزامبية- المصور ألكسندر بلايكن
ظهرت تفاصيل جديدة متعلقة بقضية الطائرة الخاصة، التي احتجزتها السلطات الزامبية، وهي قادمة من القاهرة، وتحمل على متنها ملايين الدولارات والأسلحة والذخائر والسبائك الذهبية.

ونشر حساب لمغرد يدعى "أحمس"، على موقع "إكس" تويتر سابقا، تفاصيل تتعلق بالشخص الذي يستخدم الطائرة، وقال إنه عصام العرجاني، وهو نجل إبراهيم العرجاني، رجل الأعمال وعضو مجلس إدارة الجهاز الوطني لتعمير شبه جزيرة سيناء، والشخصية الفاعلة في سيناء.

وأجرى صاحب الحساب تتبعا لمسار الطائرة، التي يستخدمها العرجاني، وتفاصيل زياراته لمواقع مختلفة حول العالم، بالإضافة إلى مقارنة كل تلك التفاصيل مع الحساب الشخصي لعصام العرجاني، على موقع إنستغرام، الذي يحمل رخصة طيران.

إظهار أخبار متعلقة



ووفقا للحساب، فقد ظهر وجود عصام العرجاني، في العاصمة البريطانية لندن، بالتزامن مع بيانات الطيران لرحلات الطائرة المحتجزة في زامبيا ورمزها T7-WSS، التي وصلت من القاهرة إلى يوم 13 تموز /يوليو وغادرت في الـ 17 من الشهر ذاته.

كما أظهر التتبع، وجود الطائرة في قطر، ثم سفرها إلى ألمانيا، في التواريخ نفسها التي حضر فيها عصام العرجاني، مباراة للأرجنتين ضمن مونديال كأس العالم في قطر، في ستاد لوسيل، ثم ظهوره على الإنستغرام في صور بمدينة ميونخ الألمانية، التي تظهر بيانات الطيران أن الطائرة المشار إليها هبطت فيها.

وأظهرت بيانات أخرى، رحلة قامت بها الطائرة من القاهرة إلى صلالة في عمان، وفي التوقت ذاته، ظهر عصام العرجاني، بصور عبر حسابه بموقع إنستغرام، موجودا في رحلة بسلطنة عمان.

كما يظهر حساب الإنستغرام لعصام، صورا له ولوالده إبراهيم العرجاني خارج وداخل الطائرة المشار إليها، فضلا عن صور تذكارية لأصدقاء عصام مع الطائرة.

وأظهر البحث في مواقع تتبع الرحلات الجوية عن رحلات الطائرة وجودها في عدة مطارات عربية، حيث تزامنت رحلاتها مع أحداث سياسية ولقاءات لوفود مصرية رفيعة المستوى.







Image1_82023189943133715959.jpg

لكن المفاجأة كانت باستخدام وزير الداخلية المصري محمود توفيق الطائرة خلال زيارة لتونس في الـ 28 من شباط/فبراير الماضي، وفق موقع  Airport info الذي أظهر هبوطها في مطار قرطاج الدولي بذات اليوم.

وتطابق ذلك مع صورة نشرتها الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية، تُظهر وجود الطائرة نفسها في المطار التونسي، ويظهر بشكل واضح رقم تسجيلها على ذيل الطائرة.

إظهار أخبار متعلقة



وكان وزير الداخلية المصري في زيارة إلى تونس في 28 شباط/فبراير الماضي، على رأس وفد أمني مصري رفيع المستوى للمُشاركة في أعمال الدورة الأربعين لمجلس وزراء الداخلية العرب.

في 17 أيار/مايو الماضي تظهر مواقع تتبع الطائرات إقلاع الطائرة T7-WSS من مطار القاهرة إلى العاصمة الليبية طرابلس، بالتزامن مع استقبال رئيس الحكومة الليبية، عبد الحميد الدبيبة، وفدا أمنيا مصريا، ومسؤولين من جهاز المخابرات المصرية قادمين من القاهرة.
التعليقات (6)
مهيمن احمد
السبت، 19-08-2023 12:34 م
حاميها حراميها،وتجارة العملة وغسيل الأموال تحت إشراف قيادات الدولة،عشان كدة بلدنا رايحة ف ستيييييين داهية،وتحيا مصر ف المشمشششششششش
الوكيل
السبت، 19-08-2023 11:43 ص
هو المفروض نصدق كل ما ينشر ع الفيس و اذا صدقنا هذا فلماذا لا نصدق ما ينفع ذلك ندعو الله ان تظهر الحقيقة و ندعوكم لان تتوقفوا قليلا انتم و هؤلاء عن النشر فكا ناشر فاسق حتى تظهر تلحقيقة
شكر
الجمعة، 18-08-2023 01:40 م
طبعا اكيد منهم او من اخواتهم الذين شاركوا في قنص المسلمين في رابعة
متصدقش سيساوية
الجمعة، 18-08-2023 01:38 م
متصدقش تحاول تقليد صفحات فضحت مافيا السيسي فهي تحاول خلط الصدق بالكذب لكي تصدق الكذب
usa
الجمعة، 18-08-2023 01:32 م
توضيح .. بلاش لف ودوران .. العرجانى وغيره هم الواجهه فقط...اما الاموال والذهب هى من يسرقها بلحه ابن مليكه وهذا ماكان يفعله مبارك واولاده فى الغاز وخلافه...منظومه كلها حراميه...امال فين الشعب

خبر عاجل