سياسة عربية

انفجارات في محيط دمشق.. ومصدر أمني يتهم دولة الاحتلال

نفذ الاحتلال العديد من عمليات القصف في سوريا خلال السنوات الماضية- جيتي
نفذ الاحتلال العديد من عمليات القصف في سوريا خلال السنوات الماضية- جيتي
أفادت وسائل الإعلام الرسمية السورية بسماع دوي أصوات انفجارات في محيط العاصمة السورية فجر الأحد.

وقالت وكالة الأنباء السورية "سانا" إنه يجري التحقق من طبيعة الانفجارات في محيط العاصمة، فيما تشير أصابع الاتهام إلى دولة الاحتلال.

وكشف مصدر أمني رفيع لوكالة "سبوتنيك" الروسية، لم تسمه، أن طائرات إسرائيلية ألقت عددا من الصواريخ من فوق الأراضي المحتلة باتجاه محيط العاصمة دمشق، بينما تصدت الدفاعات الجوية السورية، للأهداف المعادية.
 
وقال المصدر إن "الصواريخ الاعتراضية لسلاح الدفاع الجوي السوري تمكنت من التصدي لمعظم الصواريخ المعادية قبل وصولها إلى هدفها".


من جانبه، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الانفجار وقع في مستودع صواريخ تابعة لمجموعات موالية لإيران غرب العاصمة دمشق.

وأكد المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له، أن دوي انفجارات عنيفة سمع فجر الأحد في العاصمة دمشق ومحيطها، "تبين أنها ناجمة عن انفجار في مستودعات صواريخ تعود للمليشيات التابعة لإيران ضمن منطقة جبلية واقعة غرب العاصمة دمشق". 

يذكر أنه أعلن منذ أيام عن مقتل أربعة عسكريين، إثر عدوان جوي إسرائيلي استهدف بعض النقاط في محيط دمشق، فيما تصدّت الدفاعات الجوية السورية للقصف.

اظهار أخبار متعلقة


وذكر مصدر عسكري لوكالة "سانا" السورية حينها، أنّ "العدو الإسرائيلي نفذ عدوانا جويا، من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفا بعض النقاط في محيط مدينة دمشق".

وخلال السنوات الماضية، نفذ الاحتلال العديد من عمليات القصف في سوريا، إلا أنه نادرا ما يقر بتنفيذها.
التعليقات (5)
سعدو
الإثنين، 14-08-2023 01:20 ص
لن يطول الوقت حتى نرى الرد وقريباً نسمع ان النصيري القرمطي بشار وقواته الطائفيه قد قامت بقصف ادلب والشمال المحرر ومخيمات المهجرين رداً على القصف الصهيوني (الخلبي ) لمحيط مدينة دمشق المحتله
واحد من الناس
الأحد، 13-08-2023 06:36 م
ما زال الزعيم السوري المزعوم يحتفظ بحق الرد من عشرات السنين ..... فمتى سيرد و بماذا سيرد و كيف سيرد بعد أن التصق بكرسي الحكم
ناقد لا حاقد
الأحد، 13-08-2023 02:04 م
الكيان الصهيوني فضح كل من يدعي انه يحاربه كلهم مجرد جرذان مثل بشار المجرم و ايران و حزب الشيطان
علي النويلاتي
الأحد، 13-08-2023 12:36 م
يبدوا بشكل واضح أن هناك تحالف يضم نظام بشار الأسد مع روسيا وإسرائيل ضد الشعب السوري البطل.
اين بشار
الأحد، 13-08-2023 11:26 ص
اين بشار قاتل شعبه و اين ايران قاتلة السنة في سوريا بل و اين روسيا التي كانت ترمي الشعب السوري بالبراميل المتفجرة كل هؤلاء ابطال فقط على الشعب السوري ؟

خبر عاجل