رياضة دولية

بعد رحيل هاري كاين.. توتنهام يعين سون قائدا جديدا له

يحمل سون قميص توتنهام منذ عام 2015 حين انضم إليه قادما من باير ليفركوزن الألماني- توتنهام / إكس
يحمل سون قميص توتنهام منذ عام 2015 حين انضم إليه قادما من باير ليفركوزن الألماني- توتنهام / إكس
عين نادي توتنهام الإنجليزي لكرة القدم نجمه الكوري الجنوبي، هيونغ مين سون قائدا جديدا للفريق بداية من الموسم الحالي.

وقال الموقع الرسمي للنادي إن أنجي بوستيكوغلو، المدير الفني للفريق، قد اختار سون ليكون القائد الجديد، على أن يكون الأرجنتيني كريستيان روميرو نائبه الأول والإنجليزي جيمس ماديسون نائبه الثاني، معتقدًا بأن الثلاثي يملكون شخصيات قيادية في الملعب وخارجه.


وقال سون: "إنه لشرف كبير أن أكون قائد هذا النادي الضخم، كانت مفاجأة كبيرة ولحظة فخر للغاية. لقد قلت بالفعل للاعبين إنه يجب أن يشعر الجميع وكأنهم قائد، داخل وخارج الملعب ".

وسون البالغ من العمر واحداً وثلاثين عاماً سيحمل شارةَ القيادة بدلاً من الحارس الفرنسي هوغو لوريس الذي كان قائدا للفريق منذ موسم 2014-2015.


وكان من المتوقع أن تنتقل الشارة إلى هاري كاين في حال بقائه في شمال لندن بدلاً من الانتقال إلى بايرن بحثا عن الألقاب التي لا زالت غائبة عن سجله.

ويحمل سون قميص توتنهام منذ عام 2015، حين انضم إليه قادمًا من باير ليفركوزن الألماني في صفقة كلّفت إدارة السبيرز 30 مليون يورو، ومنذ ذلك الحين أصبح لاعبًا مهمًا في هجوم الفريق، وطالما شكّل ثنائيًا قويًّا مع كاين، حيث يملك في سجله 372 مباراة بالقميص الأبيض بمختلف المسابقات، نجح خلالها في تسجيل 145 هدفًا وصناعة 80 هدفًا.

جدير بالذكر أن كاين (30 عامًا) انضم صباح السبت رسميًّا إلى صفوف بايرن ميونخ بعقدٍ يمتد لأربعة أعوام مقابل أكثر من 100 مليون يورو، بعدما قرر خوض تجربة جديدة خارج إنجلترا بحثًا عن حصد الألقاب الغائبة عن خزائنه وهو لاعب محترف منذ عام 2011.

التعليقات (0)