حول العالم

السلطات السعودية تعدم مواطنا قتل زوجته وجنينها بهذه الطريقة

الجاني أطلق النار على زوجته ما أدى إلى وفاتها وجنينها - الأناضول
الجاني أطلق النار على زوجته ما أدى إلى وفاتها وجنينها - الأناضول
أعلنت وزارة الداخلية السعودية تنفيذ حكم الإعدام بأحد الجناة في منطقة الحدود الشمالية، بعدما ثبت على ضوء التحقيقات اتهامه بقتل زوجته وجنينها باستخدام سلاح ناري، بحسب بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقالت الوزارة في البيان: أقدم نايف بن علي بن يسلم الصيعري، سعودي الجنسية، على قتل زوجته فاطمة بنت سعيد بن عيظة الصيعري، سعودية الجنسية، بإطلاق النار عليها، وهي تقوم بأعمال المنزل، مما أدى إلى وفاتها ووفاة جنينها.


وأشارت إلى أن الجهات الأمنية وجهت عقب تمكنها من إلقاء القبض على الصيعري، الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وفقا لما توصلت إليه التحقيقات.

وأضافت الوزارة في بيانها أنه تمت "إحالة الجاني إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه". كما ذكرت أن الحكم صدر بقتله حدا لإقدامه على قتل زوجته "على وجه تأمن فيه المجني عليها من غائلته حيث قتلها في بيتها وهي آمنة مطمئنة".

وأردفت: أيد الحكم من مرجعه،  وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا وأيد من  مرجعه.


اظهار أخبار متعلقة


ولم تطرق الوزارة إلى السبب الذي دفع الصيعري إلى الإقدام على قتل زوجته وجنينها.

وكانت الوزارة أعلنت في وقت سابق أن نسبة الجرائم الجنائية في عموم المملكة السعودية بلغت 149781 جريمة، فيما بلغت جرائم إطلاق النار نسبتها 6،2 بالمئة من جرائم الاعتداء على النفس، مشيرة إلى أن المعدلات العامة للجريمة في بلغ تقريبا 464،46 لكل 100 ألف من السكان في المملكة.
التعليقات (0)