سياسة عربية

بعد اشتباكات الكحالة.. حزب الله يحذر من الإنجرار لفتنة طائفية

قتل أحمد القصاص أثناء اشتباكات تلت انقلاب شاحنة ذخيرة في منطقة الكحالة- منصة "إكس"
قتل أحمد القصاص أثناء اشتباكات تلت انقلاب شاحنة ذخيرة في منطقة الكحالة- منصة "إكس"
حذر مسؤول قسم التبليغ والأنشطة الثقافية في "حزب الله" اللبناني، علي فحص، من الانجرار وراء "فتنة طائفية" في لبنان.

وقال فحص خلال خطاب أثناء تشييع أحد عناصر "الحزب" الذي لقى مصرعه باشتباكات في منطقة الكحالة مساء الأربعاء، "إن ما جرى هو اعتداء فاضح، في السابق حصلت أحداث حاول البعض جرنا خلالها إلى الفتنة ولم ننجر".

اظهار أخبار متعلقة


وقتل أحمد علي قصاص، أحد عناصر "حزب الله"، جراء اندلاع اشتباكات مسلحة مع أبناء منطقة الكحالة ذات الغالبية المسيحية، مساء الأربعاء، وأسفرت عن مقتل آخر.



وأضاف القيادي في "حزب الله": "أن شهيدنا قتل ظلما في هذا الاعتداء السافر وغير المبرر، وفي وقت كان الأخوة (أعضاء الحزب) يتواصلون مع الجهات الأمنية لسحب الشاحنة".


وشدد فحص على أن الواقعة بأكملها "بين أيدي القوى الأمنية المختصة كما أن الحزب بانتظار نحن بانتظار التحقيقات والإجراءات التي ستصدر عن الأجهزة الأمنية".

وشيع أنصار حزب الله في ضاحية بيروت الجنوبية أحمد علي قصاص، الذي قتل أمس وسط أجواء غاضبة تخللها إطلاق أعيرة نارية كثيفة.





والأربعاء اندلعت اشتباكات على طريق بلدة الكحالة شرق العاصمة بيروت، عقب انقلاب شاحنة تابعة لحزب الله تحمل ذخيرة، ما أسفر عن سقوط قتيلين، أحدهما عضو في "حزب الله"، والثاني مواطن مسيحي.

وبدورها، أعلنت عائلة الضحية الثاني فادي بجاني، أن مراسم دفنه ستقام، غدا الجمعة، في كنيسة مار أنطونيوس بمنطقة الكحالة.


التعليقات (1)
احمد
الجمعة، 11-08-2023 04:25 ص
القضيه كلها كذبه .. شاحنه انقلبت فتجمهر الناس و حاولوا انقاذ السائق فتوقفت اربع سيارات دفع رباعي و نزل منها اشخاص بدأوا بأطلاق النار فقتلوا واحدا ولم يطلاق النار من الجهه الاخرى و لم يقتل احد افراد حزب الله .. لكن بسبب قتل احد افراد المنطقه تجمهر اهلها و رجموا القتله بالحجاره و خوفا من استيلاء الاهالي على الشحنه و التي كانت كابتغون استنجدت قيادات حزب الله بالجيش لانقاذ الموقف فأستولى الجيش على الشحنه و التي سيعيدها لاصحابها و هذا يؤكد مشاركه الجيش اللبناني في تهريب المخدرات