سياسة عربية

طنطاوي يقدم 12 طلبا إلى "الهيئة الوطنية" لضمان نزاهة انتخابات الرئاسة بمصر

مؤخرا عاد طنطاوي من لبنان وأعلن عزمه الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة- الصفحة الرسمية
مؤخرا عاد طنطاوي من لبنان وأعلن عزمه الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة- الصفحة الرسمية
طالب المعارض المصري والمرشح الرئاسي المحتمل أحمد طنطاوي بضمان نزاهة الانتخابات الرئاسية القادمة المتوقعة في عام 2024.

وقال طنطاوي في منشور له على صفحته في موقع "فيسبوك" إنه سلم الهيئة الوطنية للانتخابات ما قال إنها "قائمة أولى بطلباتنا لضمان إجراء انتخابات رئاسية تليق بمصر والمصريين وتستوفي المعايير المقبولة والمتعارف عليها على مؤشر الشفافية والنزاهة".

ووفق القائمة فقد طالب طنطاوي بمراقبة منظمات دولية للانتخابات.

كما طالب بحيادية أجهزة الدولة وعدم تدخلها في الانتخابات. وطالب بضرورة إصدار الهيئة ما يلزم "من قرارات تفرض على الأجهزة الأمنية القيام بدورها المنوط بها في حفظ النظام والأمن العام دون التدخل في إجراءات وسير العملية الانتخابية بشكل مباشر أو غير مباشر".

وطالب طنطاوي كذلك الهيئة بالقيام "بواجبها حيال تجاوز الحد الأقصى للإنفاق من أي من المرشحين، والمواجهة الصارمة لظاهرة المال السياسي".

ودعا طنطاوي الهيئة إلى "إلزام السيسي (إذا قرر الترشح مجدداً) بعدم استغلال موقعه الحالي وتوظيف أجهزة ومؤسسات الدولة في الترويج والدعاية الانتخابية له". 

وبشأن وسائل الإعلام طالبت الرسالة الهيئة بـ"إلزام كافة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة بتطبيق ميثاق الشرف الصحفي والإعلامي والالتزام به، وضمان مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع المرشحين وذلك من قبل وسائل الإعلام كافة".



ومن المفترض فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية في مصر، كحد أقصى في الثالث من كانون الأول/ ديسمبر المقبل، بحسب تصريحات منسق الحوار الوطني ضياء رشوان.

ومن ضمن المطالب دعا طنطاوي إلى "إدراج نموذج توكيل المواطنين لمرشحي الرئاسة وفق منظومة التوكيلات الإلكترونية".

اظهار أخبار متعلقة


وفي هذا السياق دعا طنطاوي لتمكين المصريين بالخارج "من حقهم في عمل توكيلات لمرشحي الرئاسة أسوة بحقهم في المشاركة في عملية التصويت، وذلك بمقرات السفارات والقنصليات، على أن تحسب عند العد على أساس العنوان المقيد بجواز السفر داخل جمهورية مصر العربية".

كما طالب باعتبار "محضر اللجنة الفرعية نتيجة في حد ذاته، وإلزام رئيس اللجنة الفرعية بإلصاق صورة منه على باب اللجنة وتلاوته شفاهة على الحاضرين أمامها من مندوبي المرشحين أو الصحافة أو السيدات والسادة المواطنين".

ومؤخرا عاد طنطاوي من لبنان وأعلن عزمه الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة.

وتحدث طنطاوي عن اعتقالات ومضايقات تعرض لها أنصاره بعد إعلانه عزمه الترشح.
التعليقات (4)
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 08-08-2023 11:35 م
هههه طنطاوي
ابو حلموس
الثلاثاء، 08-08-2023 10:50 م
شخص منفصم تماما عن أي ادني علاقة بالواقع .. ليتني أستطيع ان انتعل عقله المفترض ولو لدقائق .. حتى اتصور رؤيته و منظوره "للخمور" .. هذا على الأكثر لانه لا يدري شيئا عن ما يدور !!!
اتلم خالى عندك دم..
الثلاثاء، 08-08-2023 08:59 م
اتلم خالى عندك دم.. هو انت مش مكسوف من نفسك
محمد غازى
الثلاثاء، 08-08-2023 06:43 م
أستاذ طنطاوى أرح نفسك . صناديق ألإنتخابات ملئى بأوراق ألناخبين وعليها إسم واحد فقط هو سيسو بن مليكة !!!! إللى مش عاجبه يدق راسه بالحائط. لقد أعذر من أنذر...............