اقتصاد دولي

مسؤول برازيلي يعيد هدية تلقاها من وزير سعودي.. ما السبب؟

الهدايا الثمينة يجب أن تخطر بها السفارة السلطات البرازيلية مسبقا - توتير
الهدايا الثمينة يجب أن تخطر بها السفارة السلطات البرازيلية مسبقا - توتير
أعاد وزير برازيلي هدية تلقاها من وزير الاستثمار السعودي؛ بسبب مخالفتها قواعد البروتوكول الخاص بالهدايا عالية القيمة المقدمة للمسؤولين في البلاد.

وكان وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح، أهدى خلال اجتماع في ولاية ساو باولو البرازيلية، نموذجا صغيرا للفهد الأمريكي "جاكوار" يرقد على فرع شجرة، مثبت على قاعدة من الحجر الأخضر، عليها علامة تشير إلى اسم مانح الهدية، لوزير المالية البرازيلي فرناندو حداد.

ويعد تقديم هدايا ثمينة للمسؤولين البرازيليين خلال خدمتهم أمرا مخالفا للتعليمات، حيث ينبغي قبل تقديمها قيام سفارة البلد بإرسال بلاغ بنوع الهدايا عالية القيمة التي ستقدم للمسؤولين.

وبحسب المكتب الإعلامي لوزارة المالية البرازيلية، فإن نموذج الفهد الأمريكي سيتم تسليمه إلى سفارة السعودية في برازيليا، إذ لم تلتزم الأخيرة بمتطلبات الإبلاغ اللازمة للهدايا عالية القيمة المقدمة للمسؤولين.

وتسببت الهدية السعودية في نقاش بين رئيس مصلحة الضرائب البرازيلية ووزير المالية، قبل أن يقرر الأخير إعادتها إلى الجانب السعودي، امتثالا للقوانين الخاصة بذلك.

   
وكان الوزير الفالح، زار البرازيل للمشاركة في منتدى الاستثمار البرازيلي السعودي في اتحاد الصناعات بولاية ساو باولو، حيث تحدث عن اهتمام السعودية بالاستثمار في البرازيل بالقطاعات الصناعية والزراعية والسياحية وغيرها.

وقال الفالح إن هناك العديد من القواسم المشتركة بين البرازيل والسعودية، على الرغم من المسافة الجغرافية.

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف: نحن عضوان فخوران بمجموعة العشرين ومنتجي الطاقة الرئيسيين. نحن في وضع جيد لنكون شركاء استراتيجيين، كوننا القادة الاقتصاديين لمناطقنا ".

وتأتي زيارة الوزير السعودي، رفقة وفد سعودي رفيع المستوى، ضمن جولة في أمريكا اللاتينية تشمل البرازيل وتشيلي وكوستاريكا و الأرجنتين وبنما وباراغواي وأوروغواي.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم