سياسة عربية

نصر الله يدعو إلى وقف الاشتباكات الدامية بمخيم عين الحلوة (شاهد)

وقالت الأمم المتحدة إن ألفي شخص على الأقل فروا من المخيم وإن الوكالة علقت أنشطتها بسبب العنف- قناة المنار
وقالت الأمم المتحدة إن ألفي شخص على الأقل فروا من المخيم وإن الوكالة علقت أنشطتها بسبب العنف- قناة المنار
دعا الأمين العام لجماعة حزب الله حسن نصر الله، اليوم الثلاثاء، إلى وقف الاشتباكات الدامية التي اندلعت قبل أيام بين الفصائل المتنافسة في مخيم عين الحلوة بجنوب لبنان.

وقال نصر الله في خطاب بثه التلفزيون: "لا يجوز لهذا القتال أن يستمر؛ لأن تداعياته سيئة على أهل المخيم، أهلنا الفلسطينيين الأعزاء، على أهل صيدا، على أهل المنطقة، على أهل الجنوب، على كل لبنان".

وأضاف نصر الله: "كل من يستطيع أن يساهم، أن يضغط، أن يقول كلمة، أن يجري اتصالا، أن يبذل أي جهد لوقف الاقتتال، يجب عليه أن يفعل ذلك دينيا، شرعيا، أخلاقيا، وطنيا، قوميا، بكل الاعتبارات، هذا أمر واجب".

وذكرت مصادر أمنية في المخيم أن 11 شخصا على الأقل، معظمهم مسلحون، قُتلوا هناك منذ اندلاع القتال يوم السبت بين حركة فتح وإسلاميين متشددين.

اظهار أخبار متعلقة


وقالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين(أونروا)، إن ألفي شخص على الأقل فروا من المخيم، وإن الوكالة علقت أنشطتها بسبب العنف.

وأدت المفاوضات بين الفصائل المتنازعة إلى تعليق القتال لفترة وجيزة، لكنها فشلت في التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، مع تجدد الاشتباكات العنيفة اليوم الثلاثاء.

وتقدر أونروا أن ما يصل إلى 250 ألف لاجئ فلسطيني يعيشون في 12 مخيما فلسطينيا في لبنان يعود تاريخها إلى حرب عام 1948 بين إسرائيل والعرب. وتقع المخيمات إلى حد بعيد خارج نطاق سيطرة الأجهزة الأمنية اللبنانية.

التعليقات (1)
ابو حلموس
الأربعاء، 02-08-2023 07:44 ص
اين انت يا ام حلموس ، >حَزَن نَصب اللات< عاد للصوره ويريد صفيقا يمتدحه .