سياسة دولية

بايدن يثير السخرية بزلة جديدة.. نسي التوقيع على وثيقة بعد خطاب (شاهد)

عاد بعد التوقيع على الوثيقة لمواصلة مصافحة المواطنين - جيتي
عاد بعد التوقيع على الوثيقة لمواصلة مصافحة المواطنين - جيتي
قام الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بزلة جديدة بعد أن نسي التوقيع على وثيقة تتعلق بدعم المصنعين الأمريكيين، والتي ألقى خطابا حولها في ولاية مين.

وعقب انتهاء حديثه عن الإنجازات الاقتصادية للإدارة الأمريكية في مين، توجه بايدن لتحية الحضور ومصافحتهم لعدة دقائق، دون أن يمضي على الوثيقة.

ولاحقا، همس أحد المساعدين في أذن الرئيس الأمريكي، ثم عاد بايدن بعدها إلى المنصة، حيث ترك الوثيقة دون توقيع، ليوقع عليها ويواصل مصافحة المواطنين.

وأظهر مقطع فيديو متداول للحادثة بايدن وهو يقول: "لقد نسيت أنني لم أوقع على الأمر، الكثير من الكلام، ولا يوجد أي إجراءات".

RADEDITORSAVEDTAG_script async="" src="https://telegram.org/js/telegram-widget.js?22" data-telegram-post="rianovostiAmerica/16042" data-width="100%">

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو ساخرين من بايدن، بعد سلسلة من الزلات الأخرى التي قام بها الرئيس الأمريكي في وقت سابق.

وأصبح بايدن، البالغ من العمر الآن 80 عاما، أكبر رئيس للولايات المتحدة في التاريخ. ويشكك النقاد باستمرار بقدراته الصحية؛ بسبب الزلات والأخطاء المتكررة التي يرتكبها.

وتظهر استطلاعات للرأي العام أن غالبية الأمريكيين لديهم مخاوف من تقدم بايدن في العمر. وقال نحو 73 بالمئة من المشاركين في استطلاع رأي أجرته رويترز وإبسوس بين يومي 21 و24 نيسان/ أبريل، إنهم يعتبرون أن تقدم بايدن في العمر لا يؤهله للعمل في الحكومة. ووافقت أغلبية بنسبة 63 بالمئة من الديمقراطيين على هذا.

لكن طبيب بايدن قال إنه يتمتع بصحة جيدة، و"لائق لأداء مهامه"، في شباط/ فبراير، بعد فحص طبي.
وفي وقت سابق، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، جوابا على سؤال أحد الصحفيين حول ما إذا كان بإمكان بايدن عقد مؤتمر صحفي والإجابة مباشرة على أسئلة المراسلين حول صحته لمدة 45 دقيقة،  بابتسامة، مشيرة إلى أنها تقدر هذا الطلب وأنها ممتنة له، فيما حولت النقاش إلى موضوع الوضع الاقتصادي في البلاد، وفق شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية.

اظهار أخبار متعلقة



التعليقات (0)