حول العالم

كلب بايدن يثير الرعب في البيت الأبيض.. هاجم أفرادا من الخدمة السرية

يمتلك بايدن كلبين "كوماندر وميجور" سببا التوتر في البيت الأبيض- جيتي
يمتلك بايدن كلبين "كوماندر وميجور" سببا التوتر في البيت الأبيض- جيتي
أظهرت سجلات جهاز الخدمة السرية في الولايات المتحدة، أن الكلب "كوماندر" الخاص بالرئيس الأمريكي جو بايدن، جرح عددا من ضباط الجهاز المتمركزين في البيت الأبيض عشر مرات في أربعة أشهر.

وسُجلت هذه الإصابات في الفترة بين تشرين الأول/ أكتوبر 2022 وكانون الثاني/ يناير 2023، للكلب المنتمي لفصيلة "الراعي الألماني"، واستدعت إحدى الإصابات نقلها إلى المستشفى.

اظهار أخبار متعلقة



وفي أحد الحوادث عجزت السيدة الأولى جيل بايدن عن "استعادة السيطرة" على الكلب لدى مهاجمته أحد عناصر الخدمة السرية، وفق ما أوردت شبكة "سي إن إن" نقلا عن رسائل إلكترونية تم الاطلاع عليها عبر "طلبات حرية المعلومات" التي قدمتها منظمة "جوديشال ووتش" المحافظة.


من جهتها، قالت السكرتيرة الصحفية كارين جان بيير، إن أجواء التوتر في البيت الأبيض هي السبب في هيجان كلب الرئيس الأمريكي جو بايدن، وهجماته المتكررة على الموظفين وعناصر الخدمة السرية.


وأوضحت جان بيير خلال مؤتمر صحفي الثلاثاء، أن الأجواء المحمومة في البيت الأبيض هي بيئة فريدة، وغالبا ما تثير توتر الحيوانات الأليفة التي تقتنيها العائلة.

اظهار أخبار متعلقة



وأضافت أن أسرة بايدن تعمل على تحسين الوضع، مشيرة إلى أنه "ليس لديها أي تفاصيل محددة بشأن أي تغييرات في مكان إقامة الرئيس".

وتمتلك عائلة بايدن كلبا آخر من الفصيلة نفسها هو "ميجور"، وقد واجه بدوره صعوبات في التأقلم مع أجواء البيت الأبيض.

وذكر بايدن حينها أن سلوك ميجور سببه الظهور المفاجئ لعناصر الخدمة السرية ولأشخاص آخرين من كل زوايا المجمع الرئاسي الذي يعج بالحركة.

ويعد تاريخ الحيوانات الأليفة في البيت الأبيض حافلا بأسماء كلاب من بينها ميلي، كلب الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش، وبو وصاني كلبا السيد الأسبق للبيت الأبيض باراك أوباما.
التعليقات (0)