سياسة عربية

ماذا قالت رغد صدام في ذكرى مقتل شقيقيها عدي وقصي؟

أرفقت رغد صورة لشقيقيها عدي وقصي وللطفل مصطفى نجل قصي
أرفقت رغد صورة لشقيقيها عدي وقصي وللطفل مصطفى نجل قصي
نشرت رغد صدام حسين، ابنة الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين، صورة لشقيقيها عُدي وقُصي معا، وصورة لنجل الأخير، وذلك في ذكرى مقتلهم في 2003.

ووصفت رغد شقيقيها في تغريدة على حسابها في "تويتر" بـ"الشهداء والأبطال"، الذين لم يسلموا  "الوطن للمحتل على طبق من نحاس".

وأضافت أن شقيقيها اللذين قتلا في معركة دارت مع قوات أمريكية، يوم 22 تموز/ يوليو عام 2003 إبان الغزو الأمريكي للعراق، "قاتلا حتى الشهادة".

واختتمت تغريدتها: "رحم الله عدي وقصي ومصطفى ابن قصي، وكل شهداء العراق الأبطال، الذين قدموا أرواحهم فداء لبلدنا وشعبنا العزيز".

وأثارت تغريدة رغد صدام حسين تفاعلا بين المغردين:


وقتل عدي وقصي في غارة أمريكية على مخبأ لهما شمال شرق مدينة الموصل العراقية، أدت إلى مقتلهما، وهما الابنان الوحيدان للرئيس صدام حسين، الذي كان حينئذٍ متخفياً في أحد بساتين منطقة الدور.

وتحولت الغارة التي كانت غايتها إلقاء القبض على الأخوين المتخفيين عدي وقصي، إلى معركة بالأسلحة النارية عند مخبأ محصن بين قوة أمريكية من 200 جندي مدعومة بالأسلحة الثقيلة وطائرات الهليكوبتر الهجومية مقابل أربعة أشخاص: عدي، وقصي، ومصطفى ابن قصي ذي الأربعة عشر عاماً، والعقيد عبد الصمد الحدّوشي حارس عدي، انتهت المعركة بمقتلهم بعد مقاومة استمرت أربع ساعات.
التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الأربعاء، 23-08-2023 04:44 ص
جرائم اخويكم للأسف الكل يعرفها ، عربدة و أمور كثيرة ، لو بقيت عائلتك في الحكم لارتكبتم اكثر من المقبور القذافي او مثل خنزير سوريا بشار الوحش ضد الشعب العراقي ، للأسف الشديد لم تتعلمي أي شيء و الدليل انك مع سيف الاسلام القذافي في ليبيا و دعمتي ترشحه الانتخابات الليبية يعني انت مع الطغاة , الله يهديك ....