سياسة دولية

الاحتلال يستلم 3 مقاتلات "إف 35" أمريكية جديدة.. كم بلغ العدد الكلي؟

منذ كانون الأول/ ديسمبر 2017 بدأ جيش الاحتلال باستخدام المقاتلات الأمريكية انطلاقا من قاعدة "نفطيم" الجوية- جيتي
منذ كانون الأول/ ديسمبر 2017 بدأ جيش الاحتلال باستخدام المقاتلات الأمريكية انطلاقا من قاعدة "نفطيم" الجوية- جيتي
هبطت ثلاث مقاتلات من طراز "إف 35" أمريكية الصنع الخميس في قاعدة "نفطيم" الجوية الإسرائيلية، شمال صحراء النقب جنوب دولة الاحتلال، في إطار الدعم الأمريكي المتواصل.

وبوصول الدفعة الجديدة من الطائرات النوعية التي تصنعها شركة "لوكهيد مارتن"، تكون دولة الاحتلال قد حصلت على 39 مقاتلة من هذا الطراز، بما في ذلك الطائرة التجريبية AS-15، المتمركزة في قاعدة تل نوف جنوبي تل أبيب، وفق موقع i24 الإسرائيلي.

ودولة الاحتلال هي الأولى عالميا التي حصلت على صفقة لطائرات "إف 35" من الإدارة الأمريكية، التي تحرص على ضمان التفوق العسكري للاحتلال في منطقة الشرق الأوسط.

اظهار أخبار متعلقة


ومنذ كانون الأول/ ديسمبر 2017، بدأ جيش الاحتلال بدمج المقاتلات الأمريكية وأطقمها، داخل قاعدة "نفطيم" الجوية. وتجاوز أسطول "إف 35"، لدى سلاح الجو التابع لجيش الاحتلال مؤخرًا، الـ20,000 ساعة طيران تراكمية، في التدريب والتأهيل والنشاط العسكري.

التعليقات (1)
ممدوح حقي
السبت، 22-07-2023 09:15 ص
أمريكا هي العدو الأول للعرب في دعمها اللامحدود لهذا السرطان الصهيوني الذي خلقوه في قلب العالم العربي لضمان تجزئته وضعفه وعدم إستقراره. فهي توهب أحدث أسلحتها لإسرائيل في يد، وتستبذ حكام العرب وتبيعهم السلاح الخرضة باليد الأخرى بأعلى الأسعار.