حول العالم

زلزال قوي يضرب سواحل ألاسكا.. وتحذير من تسونامي (شاهد)

ألاسكا هي جزء من حزام النار الناشط زلزاليا في المحيط الهادئ وسبق أن تعرضت لزلزال قوته 9.2 درجات في 1964- تويتر
ألاسكا هي جزء من حزام النار الناشط زلزاليا في المحيط الهادئ وسبق أن تعرضت لزلزال قوته 9.2 درجات في 1964- تويتر
أصدر المعهد الأميركي للمسح الجيولوجي تحذيرا من حدوث تسونامي (أمواج مد عالية)، الأحد، في ولاية آلاسكا الأميركية بعد زلزال بلغت شدته 7.4 درجات على مقياس ريختر.

وضرب زلزال بقوة 7.4 درجة، الأحد، الساعة 06:48 حسب توقيت غرينتش، سواحل ولاية ألاسكا الأمريكية، على بعد حوالي تسعين كيلومتراً جنوب غرب بلدة ساند بوينت.

وبينما أطلق المعهد الأميركي للمسح الجيولوجي مُباشرة تحذيرات من موجة تسونامي، لم ترد بعد أي تقارير عن وقوع إصابات جراء الزلزال.


وبحسب المعهد الأمريكي فإن مركز الزلزال يقع على عمق 9.3 كم وعلى بعد 106 كيلومترات جنوب بلدة ساند بوينت البالغ عدد سكانها نحو ألف نسمة.

وأوضح المعهد، أن التحذير من التسونامي يشمل جنوب ألاسكا وشبه جزيرة ألاسكا، وفيما يتعلق  بالسواحل الأمريكية والكندية على المحيط الهادئ، فإن "مستوى الخطر حول حصول تسونامي في طور التقييم".

اظهار أخبار متعلقة


جدير بالذكر، أن ألاسكا هي جزء من "حزام النار الناشط زلزاليا" في المحيط الهادئ، وسبق أن تعرضت لزلزال قوته 9.2 درجات في 1964، الذي يُعدّ الأقوى على الإطلاق في أمريكا الشمالية، حيث كان قد تسبب في تدمير مدينة أنشوراج، وأحدث ضرب خليج ألاسكا والساحل الغربي للولايات المتحدة وهاواي، ما أسفر عن مقتل أكثر من 250 شخصاً.
التعليقات (0)