سياسة عربية

مقتل عنصر من قوات "الانتقالي الجنوبي" في انفجار جنوبي اليمن

في يونيو الماضي قتل وأصيب عدد  من قوات الانتقالي بانفجارات استهدفت مركبات عسكرية بأبين- جيتي
في يونيو الماضي قتل وأصيب عدد من قوات الانتقالي بانفجارات استهدفت مركبات عسكرية بأبين- جيتي
قتل عنصر من قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، وأصيب 3 آخرون، الأربعاء، في انفجار استهدف مركبة تقلهم في محافظة أبين، جنوبي اليمن.

وأفاد مصدر محلي مسؤول لـ "عربي21" فضل عدم ذكر اسمه، مساء الأربعاء، بأن انفجارا بعبوة ناسفة استهدف مركبة على متنها عناصر من قوات المجلس الانتقالي، أسفر عن مقتل عنصر وإصابة 3 آخرين في مديرية مودية وسط محافظة أبين.

وفي حزيران/ يونيو الماضي، قتل وأصيب عدد  من قوات الانتقالي المدعومة من أبوظبي، في انفجارات استهدفت مركبات عسكرية بالمحافظة ذاتها.

وسبق أن تعرضت هذه القوات التابعة للمجلس الانتقالي المنادي بانفصال جنوب اليمن عن شماله، بدعم من أبوظبي، منذ أشهر، لهجمات وصدامات مسلحة في عدد من مديريات محافظة أبين، ردا على هجمات تنفذها تلك القوات على قرى وبلدات في المحافظة التي لا يحظون بقبول واسع فيها.

فيما يتهم الانتقالي عناصر تابعة لتنظيم القاعدة بالهجمات التي تتعرض لها قواته في مديريات أبين، شرق العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

اظهار أخبار متعلقة


على صعيد آخر، أعلنت قوى وشخصيات قبلية يمنية، الثلاثاء، عن تشكل تكتل قبلي جديد في محافظة شبوة.

وفي مديرية مرخة السفلى، الواقعة غرب شبوة، تم الإعلان عن حلف أبناء وقبائل شبوة، في فعالية الثلاثاء، ضمت قوى وشخصيات قبلية وازنة في المحافظة الغنية بالنفط.

وأكد التكتل القبلي خلال حفل الإشهار على "توحيد الجهود، ونبذ الخلافات، ولم الشمل بين كل أبناء المحافظة بمختلف مكوناتهم وانتماءاتهم، والوقوف على مسافة واحدة من جميع المكونات والقوى الشبوانية الموجودة في المحافظة".

وأعلن حلف قبائل شبوة دعمه لجهود المجلس الرئاسي الرامية لاستعادة الدولة، وتوحيد كل القوى لتحقيق ذلك.

ودعا الكيان القبلي إلى "إعطاء المحافظات المحررة من سيطرة جماعة أنصار الله "الحوثي" الصلاحيات الكاملة في إدارة شؤونها، وتوظيف إمكاناتها وثرواتها لمصلحة أبنائها".
التعليقات (0)