اقتصاد عربي

التفاصيل الكاملة لاتفاقية الغاز بين قطر والإمارات

قطر للطاقة ستزود أينوك الإماراتية بما يصل إلى 120 مليون برميل من المكثفات - جيتي
قطر للطاقة ستزود أينوك الإماراتية بما يصل إلى 120 مليون برميل من المكثفات - جيتي
وقعت شركة "قطر للطاقة"، الاثنين، اتفاقية طويلة الأمد لتوريد المكثفات لصالح مجموعة "اينوك"، الشركة المتخصصة في مجال النفط والغاز بدبي.

وبحسب بنود الاتفاقية، التي تبلغ مدتها 10 أعوام، سيتم تزويد أينوك الإماراتية، بما يصل إلى 120 مليون برميل من المكثفات، انطلاقا من يوليو/ تموز الجاري، فيما ستعمل هذه الاتفاقية، لتسليط الضوء على استراتيجية "قطر للطاقة" المتعلقة بعمليات البيع المباشر للمستخدمين النهائيين وبناء علاقات تجارية وتعاون استراتيجيين.

اظهار أخبار متعلقة


ومن المرتقب وفقا للاتفاقية، زيادة أحجام المكثفات المشمولة في العقد، إذ سيتم تصدير كميات أكثر من المكثفات من قطر بمجرد بدء الإنتاج من مشروعي توسعة حقل الشمال الشرقي والجنوبي.

وفي بيان صحفي، الاثنين، قال وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة "قطر للطاقة"، سعد بن شريده الكعبي، إن "توقيع هذه الاتفاقية طويلة الأمد لبيع المكثفات، سيعزز من علاقة "قطر للطاقة" مع شركة "بترول الإمارات الوطنية" التي تعود إلى العام 2008".

وأضاف المسؤول القطري، في البيان الصادر عن قطر للطاقة، "نحن نتطلع إلى البناء على علاقة العمل التاريخية، وعلى الثقة في صادرات دولة قطر من المكثفات التي تساهم في تعزيز النمو والتنمية التي يطمح إليها شركاؤنا".

من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة "اينوك"، سيف حميد الفلاسي، بأن توقيع هذه الشراكة سيقوم على "تعزيز التعاون بين المؤسستين، الأمر الذي من شأنه تأكيد التزامنا بتزويد عملائنا والأطراف المعنية بقيمة استثنائية سواء في دولة الإمارات العربية المتحدة أو في مختلف أنحاء المنطقة والعالم".

وأضاف المتحدث نفسه، بأنه "انطلاقا من دورنا كشركة رائدة في مجال الطاقة المتكاملة، تدرك مجموعة "اينوك" الدور الهام الذي تضطلع فيه، وتسهم من خلاله بالنجاحات المتواصلة لدولة الإمارات بالشراكة مع الهيئات الحكومية في جميع أنحاء العالم".
التعليقات (0)