علوم وتكنولوجيا

ماسك يسخر من "قاتل تويتر".. "ثريدز" يتجاوز 100 مليون مشترك

ماسك: التطبيق الجديد هو مجرد إنستغرام دون صور - جيتي
ماسك: التطبيق الجديد هو مجرد إنستغرام دون صور - جيتي
سخر الملياردير الأمريكي ومالك منصة تويتر، إيلون ماسك، من التطبيق الجديد لشركة "ميتا"، والذي تجاوز عدد مشتركيه أكثر من 100 مليون مستخدم في أقل من خمسة أيام على إطلاقه.

وقال ماسك في رد على إحدى التغريدات عن تطبيق "ثريدز"، الإثنين، إن "التطبيق الجديد هو مجرد إنستغرام دون صور، وهو أمر لا معنى له، نظراً لأن الصور هي السبب الرئيسي لاستخدام الأشخاص لهذا التطبيق".

وتساءل ماسك في رده ما إذا كان مستخدمو إنستغرام يقرأون التعليقات على الصور، مشيرا إلى أنه لم يلتفت لذلك أبدا.

ورد ماسك على تغريدة أخرى بشأن مشاركة البيانات بشكل غير قانوني، مؤكدا أنه "باستثناء منصة تويتر، تتشارك كبرى شركات التواصل الاجتماعي بكل سرور تحت رقابة شديدة".

وتابع في تغريدة أخرى تعليقاً على إغلاق "ميتا" أي حساب في "ثريدز" ينشر أفكاراً مخالفة: "تخيل لو كانت جميع وسائل التواصل الاجتماعي تحت إبهام مارك زوكربيرغ مالك ميتا".

اظهار أخبار متعلقة



وقال موقع "ذا فيرج" الأمريكي إن تطبيق "ثريدز" نجح بالوصول إلى 100 مليون مستخدم خلال أربعة أيام من إطلاقه فقط.

وأفادت وكالة "فرانس برس"، بأن "تشات جي بي تي" استغرق شهرين للوصول إلى علامة 100 مليون مستخدم، واستغرق تطبيق مشاركة الفيديو "تيك توك" 9 أشهر، فيما استغرق "إنستغرام" نفسه عامين ونصف العام للوصول إلى هذه العلامة بعد إطلاقه عام 2010.

وفي وقت سابق، قال رئيس منصة إنستغرام، آدم موسيري، إن مستخدمي "ثريدز" سيتمكنون مستقبلا من تعديل المنشورات، وتفعيل الوسوم "هاشتاغ"، والتنقل بين الحسابات، وإمكانية رؤية المنشورات الواردة من الحسابات التي يتابعها المستخدمون فقط، وتحسين البحث.

وأشار إلى أن مطوري التطبيق يعملون بالفعل على مزايا أخرى مثل قسم الموضوعات الرائجة (تريند)، ونسخة خاصة بالمتصفح وإدماج خدمة الصور المتحركة، وإمكانية الإشارة إلى الأشخاص في الصور ومقاطع الفيديو، وخاصية الترجمة داخل التطبيق، والمشاركة المباشرة من تطبيق إنستغرام.

اظهار أخبار متعلقة



ميزة جديدة في تويتر
في المقابل، كشف موقع تويتر عن اختبار ميزة جديدة لمستخدميه تتيح إجراء المكالمات الصوتية والمرئية عبر الرسائل المباشرة، وذلك في إطار توفير مزايا جديدة لمستخدمي التطبيق.

وفي وقت سابق، هددت منصة "تويتر" المملوكة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك، بمقاضاة منصة "ثريدز" الجديدة، التابعة لشركة ميتا المشغلة لمنصات "فيسبوك- إنستغرام- واتساب".

وأفاد موقع سيمافور الإخباري، الأسبوع الماضي، نقلا عن رسالة أوصلها أحد محامي تويتر إلى زوكربيرج، بأن موقع التدوينات القصيرة يهدد بمقاضاة ميتا.

وقالت جاسمين إنبيرج، كبيرة المحللين لدى إنسايدر إنتيليجينس: "بدأ النزال، وسدد زوكربيرج لكمة قوية. بطرق كثيرة، ذلك بالضبط ما يمكن توقعه من ميتا: تنفيذ استثنائي، وواجهة مستخدم سهلة التصفح".

وتعتبر منصة "ثريدز"، التي أطلق عليها لقب "قاتل تويتر"، أول تهديد حقيقي لتطبيق تويتر، إذ استغل ثريدز تمكنه من الوصول إلى المليارات من مستخدمي إنستغرام ومظهره المشابه لمنافسه تويتر.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم