سياسة عربية

"الجزيرة" تعلق على بيان رام الله ضدها: لن نغير سياستنا التحريرية

نفت القناة اتهامات السلطة
نفت القناة اتهامات السلطة
قالت قناة "الجزيرة" القطرية، السبت، إنها ملتزمة بسياستها التحريرية ومعاييرها المهنية من الدقة والموضوعية والتوازن في كافة تغطياتها الإخبارية والصحفية.

وأضافت القناة في رسالة للسلطة الفلسطينية أنها "لن تغير هذا الخط التحريري نتيجة لأي ضغط أو تهديد من أي جهة".

وكانت السلطة الفلسطينية اتهمت قناة "الجزيرة" الإخبارية بتجاوز قواعد العمل المهنية، خلال تغطية عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها، مهددة باتخاذ إجراءات ضد الشبكة الإخبارية.

وقال نائب رئيس وزارة السلطة الفلسطينية ووزير الإعلام، نبيل أبو ردينة، في رسالة إلى رئيس مجلس إدارة الجزيرة حمد بن ثامر آل ثاني، إن "قناة الجزيرة قد تجاوزت قواعد العمل المهنية في ما يتصل بمعالجة الملف الفلسطيني وتغطية أخبار فلسطين، خصوصا خلال تغطيتها عدوان الاحتلال الأخير على مدينة جنين ومخيمها".

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف: "ظهر ذلك بوضوح من خلال عدم التوازن وعدم الالتزام بالموضوعية التي تفرضها مهنية العمل الصحفي عند التعرض للوضع الداخلي الفلسطيني".

وهدد أبو ردينة بأن السلطة "سوف تضطر لاتخاذ الإجراءات اللازمة حسب القانون والنظام في دولة فلسطين في حال استمرت قناة الجزيرة في نهجها"، دون تحديد طبيعة وقانونية تلك الإجراءات.


Image1_72023810145735591517.jpg

وفي ردها على رسالة السلطة أعربت القناة عن "استغرابها من الرسالة"، التي قالت إنها "لا تتضمن حادثة محددة بذاتها يمكن مراجعتها وتقييمها، بل تضمنت اتهاما عاما للقناة".

ونفت القناة في رسالتها الموقعة من المدير العام بالوكالة مصطفى سواق اتهامات السلطة بعدم الالتزام بالموضوعية، وقالت إن الاتهام "عار عن الصحة بعد مراجعتنا لكامل شبكة الجزيرة للأحداث المذكورة".   

Image1_720238101328169810600.jpg
التعليقات (5)
صلاح الدين الأيوبي
الأحد، 09-07-2023 05:58 ص
مع كامل اشمئزازي من فريق عمل مكتب تمثيل سلطة الكيان الصهيوني برام الله المعروفة بالسلطة الفلسطينية لكن لا أتفق بالتأكيد مع ادعاء قناة الجزيرة أنها لا تغير خطها التحريري تحت أي ضغط أو تهديد، اللهم إلا إذا كانت تغيره لأسباب أخرى!! الجزيرة مع الأسف تغير من خطها التحريري حسب علاقة الممول (دولة قطر) بالمحيط العربي. نعم هي ليست كمواخير الإعلام العربي الأخرى، لكن لم تصل بعد لتبني خط تحريري معين لا تنازل عنه، ربما لا تزيف خبر أو تكذب وهذا بحد ذاته إنجاز بزمن العهر، لكنها تصمت عن أشياء وتسلط الضوء على أشياء حسب الظروف والأحوال. من ينافقها فليفعل هذا شأنه، لكن إن أردنا الصدق فيجب عدم تمرير هذا الادعاء لقناة الجزيرة. ولهذا أتابع عربي 21 وهذا ليس تطبيلا والله أعلم بالنفوس.
حسن
السبت، 08-07-2023 08:15 م
متى يستريح الأخ أبوردينة هو ورئيسه؟ لقد وصلتما مع آخرين أرذل العمر، وآن لكم ان تستيحوا وتستمتعوا بملايينكم. وبدلا من اتهام الجزيرة وتهديهدها، وجهوا الاتهاموالتهديد إلى قنوات العدو، وصحفه التي تقول في حقكم ما لاتحبزن، وتنشر اشياء لا يشير إليها جهاز الدعاية العربي!
ابو حلموس
السبت، 08-07-2023 05:26 م
السَلَطَه الفلسطينية تتحدث وكأنها ذات صفة او قيمة عند مواطني الأرض المحتلة ، وكأنهم دولة ولها قوانين وعندها وسائل ثواب وعقاب و كأنها تحمي سيادتها وسيادة شعب يُنتَهَك صباح مساء بأيديها أولاً و من ثم بأيدي اعدى أعدائها. ابو ردينة وعباس و المكفوفين ممن معهم لا يرون أن في ذكر بعض الحقيقة شيئا يفيد و يزيدهم ذعرا ان يصارحهم احدا بانهم هم القوادة بعينها وانهم هم الداء والبلاء وخَدَم الأعداء وانهم صبية حقيري القدر والصفة وعديمي الوزن في اعين طرفي الصراع . انهم "اووزولويز" ماكانوا "يعيثون" القذارة في الاوقات الصعبة لبني قريظه وهم عنوان قذر لشعب لا يمثلونه ولا ينتمون الى قضيته الا ليقضي العدو وطره و يلقيهم بعد استعمالهم في اقرب مزابل مستوطناته و مجاريرها .
غريب
السبت، 08-07-2023 01:48 م
مسكينة السلطة الفلسطينية في رام الله لا تسطيع ان تهدد لا اسرائيل ولا اي دولة .وجدت في الجزيرة فرصة سانحة لتظهر ع ضلاتها.ههههههههههههه
M
السبت، 08-07-2023 12:49 م
قناة الجزيرة قناة الصوت الحر تحية للجزيرة