رياضة عربية

مباراة المغرب ومصر.. من الأقرب لحسم نهائي كأس أفريقيا للشباب؟

يلتقي منتخب المغرب الأولمبي بنظيره المصري السبت في نهائي كأس أفريقيا- تويتر
يلتقي منتخب المغرب الأولمبي بنظيره المصري السبت في نهائي كأس أفريقيا- تويتر
يواجه منتخب مصر الأولمبي نظيره المغربي، في المباراة النهائية لبطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم تحت الـ23 عاما، مساء السبت، على أرضية ملعب "الأمير مولاي عبد الله" في العاصمة المغربية الرباط.

وضرب المغرب موعدا مع الفراعنة في نهائي البطولة القارية، إثر فوزه على نظيره المالي، بركلات الترجيح، الثلاثاء، بملعب مدينة الرباط، فيما تأهلت مصر بعد فوزها على منتخب غينيا، مساء الثلاثاء على ملعب مدينة طنجة بالمغرب.

ومن المرتقب أن تلتقي غينيا ومالي، الجمعة، في مباراة تحديد المركز الثالث والبطاقة الأخيرة، للألعاب الأولمبية القادمة في باريس 2024، فيما سيلعب صاحب المركز الرابع مباراة الملحق العالمي مع منتخب من آسيا.

وبخصوص المباراة المرتقبة بين مصر والمغرب في نهائي كأس أمم أفريقيا لكرة القدم تحت 23 عاما، يقول  محمد الروحلي، المحلل الرياضي، إن "كلا المنتخبين ينتميان إلى دول شمال أفريقيا، ولديهما مجموعة من المواهب، مع توفرهما على كافة الإمكانيات الفردية والجماعية".

أما في ما يخص نقاط القوة لدى كل من الفريق المغربي ونظيره المصري، يضيف الروحلي في حديثه لـ"عربي21"، أن "المنتخب المغربي، يتوفر على لاعبين لديهم مهارات فردية عالية، رغم أن اللياقة البدنية قد خانتهم خلال مقابلتهم مع مالي، حيث واجهتهم صعوبات، غير أن الحظ حالفهم بالانتصار في الضربات الترجيحية".

"للمنتخب المصري، مدرب متمكن، يمكن اللاعبين من توظيف مهاراتهم الفردية في اللعب الجماعي الهادف، ولهم تمركز قوي داخل المباراة، ما مكنهم من الفوز على منتخبات قوية مثل مالي" وفق المحلل الرياضي.

وفي ما يخص ضعف الفريق المغربي، فيقول الروحلي إنه "يكمن في ارتباك الطاقم التقني، رغم توفرهم على كفاءات عالية، وقوة تحمل للتموقع السليم على أرضية الملعب، ما قد يمكنهم من التتويج لأول مرة كبطل لأفريقيا في هذه الفئة بعد غياب سنوات طويلة".

وفي السياق نفسه، يشير المحلل الرياضي إلى أن "ضعف الفريق المصري يتجلى في أن المباراة النهائية ستجرى في ملعب مغربي، بجمهور مغربي، ما قد يؤثر على مستوى اللعب لديهم، حيث إننا نتحدث هنا عن عامل مهم لتشجيع الفريق".

اظهار أخبار متعلقة


وفي الأخير، طالب الروحلي كافة الجماهير، سواء التي ستحضر المباراة بشكل مباشر من قلب الملعب بالعاصمة الرباط، أو التي ستتابع المباراة بالتعليق والتحليل على مواقع التواصل الاجتماعي، بـ"التحلي بالروح الرياضية، والأخلاق العالية، من قبيل الاحترام المتبادل للنشيد الوطني للفريقين، خاصة أن المباراة المرتقبة ستجرى بين بلدين عربيين شقيقين".

وتجدر الإشارة، إلى أن اللجنة المنظمة لنهائيات كأس أفريقيا للأمم لمنتخبات أقل من 23 سنة، انطلقت الأربعاء، في عملية بيع تذاكر مباراة نهائي الكأس القارية بين المنتخب المغربي ونظيره المصري، عبر الشبابيك المعتمدة أو المنصة الرسمية لبيع التذاكر عبر الإنترنت.

وأوضحت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ لها، نُشر عبر موقعها الرسمي، الأربعاء، أن "عملية بيع تذاكر المباراة ستستمر إلى غاية الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي (19:00 ت.ع.) من يوم المباراة (السبت 8 تموز/ يوليو 2023).
التعليقات (0)