سياسة عربية

السيسي يمنح مودي أرفع وسام مصري.. وانتقادات لتكريمه

السيسي منح مودي قلادة النيل- الأناضول
السيسي منح مودي قلادة النيل- الأناضول
منح رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي، "قلادة النيل"، التي تمثل أرفع الأوسمة المصرية، فيما وقع الجانبان على إعلان رفع العلاقات بين البلدين لمستوى الشراكة الاستراتيجية.

وقال بيان صادر عن الرئاسة المصرية؛ إن السيسي استقبل في قصر الاتحادية ناريندرا مودي، في زيارة هي الأولى لرئيس وزراء الهند منذ عام 1997.

وعقد الجانبان "مباحثات على مستوى القمة بشأن سبل تعزيز العلاقات في المجالات كافة في المرحلة المقبلة، وأكدا خلالها الالتزام المتبادل بالوصول بها إلى آفاق أرحب في مختلف المجالات"، وفق البيان ذاته.

وشهدت المباحثات "تبادل وجهات النظر بشأن تطورات عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك"، بحسب البيان.

ووجه رئيس الوزراء الهندي دعوة للسيسي للمشاركة في أعمال القمة المقبلة لمجموعة العشرين بنيودلهي تحت الرئاسة الهندية، فيما أعرب رئيس النظام المصري عن ثقة بلاده في رئاسة هندية نشطة لمجموعة العشرين، تسهم في احتواء التداعيات السلبية للتحديات الدولية على الاقتصاد العالمي.

إظهار أخبار متعلقة


وأكد السيسي "استعداد مصر الكامل للتعاون مع الرئاسة الهندية لدفع المحادثات في الاتجاه البناء، وبما يتيح التوصل للطرق المثلى في التعامل مع أزمات الطاقة، وتغير المناخ، ونقص الغذاء، والحصول على التمويل للدول النامية".

وعقب انتهاء المباحثات، "قام الزعيمان بالتوقيع على الإعلان المشترك لرفع العلاقات بين البلدين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية"، دون تفاصيل أكثر بشأن تفاصيل الإعلان.

وقلد السيسي، رئيس الوزراء الهندي بقلادة النيل، "التي تمثل أرفع الأوسمة المصرية"، وفق البيان.

وتأتي زيارة مودي للقاهرة، في أعقاب زيارة قام بها السيسي إلى نيودلهي في كانون الثاني/ يناير الماضي، وقرر الجانبان آنذاك "رفع العلاقات لمستوى الشراكة الاستراتيجية".

وكانت مصادر ذكرت لوكالة رويترز، أن الهند تدرس مقترحا يسمح لمصر، التي تواجه نقصا حادا في العملة الأجنبية وتبذل جهودا مضنية لجذب الاستثمار الأجنبي، بإجراء عمليات شراء بالروبية ومقايضة سلع مثل الأسمدة والغاز.

من جانبهم استنكر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، استقبال مودي في مصر، على الرغم من الانتهاكات التي يمارسها الحزب القومي الهندوسي المتطرف، الذي يتزعمه مودي بحق المسلمين في الهند.

وطالب مغردون باتخاذ الحكومة المصرية، مواقف حازمة تجاه ما يجري بحق المسلمين، من اعتداءات وحشية، بدلا من عقد الاتفاقيات مع نظام مودي.

وعلق مغردون بالقول: 



التعليقات (9)
كابوس الطغاة
الإثنين، 26-06-2023 08:52 ص
سمن على عسل الطغاة في ما بينهم هههههههه
ممدوح حقي
الإثنين، 26-06-2023 08:48 ص
أن يمنح السيسي أرفع وسام مصري لهذا العنصري الفاشيستي المجرم هو أكبر إهانة لمصر وشعبها والشعب العربي والإسلامي. عجباً من هؤلاء القادة العرب الذين فقدوا كل حياء وكرامة وإنتماء لأمتهم ومصالحها. السيسي يشجع هذا العنصري وإجرامه ضد مسلمين الهند. تصوروا مدى إحتقار مودي للسيسي وللزعماء العرب من أمثال محمد إبن سلمان ومحمد إبن زايد الذين منحوه أيضاً أرفع أوسمة بلادهم والتي شجعته على سفك دماء مسلمي الهند وقمعهم والتفرقة العنصرية ضدهم. لا يوجد في العالم زعيم ينتمي لشعبه ودينه ويكرم من يضهد المنتمين لدينه. جميع تصرفات هؤلاء القادة إن كان ضد المصالح العربية في فلسطين أم المسلمين تشير بما لا يدع مجالاً للشك بأنهم خونة بكل مافي الكلمة من معنى.
مصري
الإثنين، 26-06-2023 07:42 ص
الانسان لا يخفي الا فضائحه لانه لو كان خيرا لنشره ثم ماذا نحتاج من الهند و الهند تصدر عمالة و توتكتوك و مبرمجين لان تعليمهم جيد و مصر بها مبرمجين جيدين و قبل الهند بزمن طويل ثم كيف ستشتري الروبية او تتبادل البضائع بدون دولار الذي هو معيار لاي عملة يعني انت ستحتاج دولار لشراء الروبية و الهند عندهم اكتفاء ذاتي لكن اظن ان مودي تعاطف مع السيسي الا عندما اخبره انه يحارب الاسلام و المسلمين و في مقابل ارضا على القنال و تلك الدجاجة التي تبيض ذهبا و التي كان يريد الرئيس محمد مرسي رحمة الله عليه و على كل الشهداء ان يبني مشاريع على القناة و كانت ستحدث اثرا كبيرا في الاقتصاد المصري لولا الخائن السيسي و عصابته من قادة الجيش الخونة الذي اشتراهم الخليج اللهم رد للخليج ما فعله لمصر اللهم امين بحق اسمك الحق بحق اسمك العدل
واحد من الناس
الإثنين، 26-06-2023 02:49 ص
قالها متشولح ابن مليكة سابقا ( احنا اللي ميرضيش ربنا معاه و بنسانده ) فلا جديد في هذا الخبر الا انه جاء بواحد من الاعمال التي تغضب الله و يفعلها متشولح كما فعلها قبله الدب الداشر امبس و كل خونة الخليج و غيرهم من قواد العرب
أعداء شعوبهم
الإثنين، 26-06-2023 12:24 ص
مجرمون أعداء شعوبهم اليوم قلادات و غد أغلال إنشاءالله قوله عز و جل (إِذِ الْأَغْلَالُ فِي أَعْنَاقِهِمْ وَالسَّلَاسِلُ يُسْحَبُونَ)