سياسة عربية

ساويرس يرد على منشور منسوب إليه يدعم فيه السيسي بالانتخابات

خلال الشهور الماضية بعث نجيب ساويرس بعدة رسائل تنتقد الوضع الحالي في مصر- جيتي
خلال الشهور الماضية بعث نجيب ساويرس بعدة رسائل تنتقد الوضع الحالي في مصر- جيتي
رد رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، على منشور منسوب إليه، يدعم من خلاله رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتداول ناشطون منشورا لمنصة إخبارية مصرية، جاء فيه أن ساويرس قال "هو في أحق من السيسي علشان ننتخبه".

ورد الملياردير ورجل الأعمال المصري من خلال حسابه الموثق على "تويتر" على المنشورة بعبارة "مزور".

وخلال الشهور الماضية، بعث نجيب ساويرس بعدة رسائل تنتقد الوضع الحالي في مصر، وهو ما دفع ناشطين إلى القول إنه قد يدعم مرشحين آخرين بخلاف السيسي.

ورغم أن الانتخابات من المقرر إقامتها في آذار/ مارس 2024، فإن حديثا متزايدا لا يزال يدور في مصر حول تقديمها وعقدها مبكرا.

ويشترط قانون الانتخابات الرئاسية المصري تزكية 20 عضوا من مجلس النواب للمرشح الرئاسي أو حصوله على توقيع 25 ألف مصري.

اظهار أخبار متعلقة


وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، أعلنت شخصية جديدة من حزب الوفد المصري، عن الترشح للانتخابات في مواجهة رئيس النظام عبد الفتاح السيسي.

وأعلن عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، والسكرتير العام السابق للحزب، فؤاد بدراوي، عن ترشحه للسباق الرئاسي 2024، ليكون ثاني شخصية من الحزب بعد إعلان رئيس الحزب عبدالسند يمامة ترشحه.

وتمر مصر بواحدة من أسوأ أزماتها الاقتصادية عبر التاريخ في عهد السيسي، إذ انهار الجنيه، وارتفع معدل الديون بشكل غير مسبوق.

في وقت سابق، أعلن عبد السند يمامة، عن حصوله على موافقة 53 عضوًا من أعضاء الهيئة العليا لحزب الوفد من إجمالي 60 عضوًا، لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة.

التعليقات (4)
سعدو
الإثنين، 26-06-2023 12:04 م
السيسي باقي في الحكم وبقاءه ورحيله بيد تل ابيب ومصلحة الغرب الصليبي والكيان الصهيوني تقتضي دعم هذا الصعلوك الخائن حتى تنفيذ كل مخططات ورغبات اعداء مصر والامه العربيه واذنابها وبعدها الى المزبله او يتم اغتياله على ايدي الموساد ويتهم معارضيه ويمنح وسام الشرف الصهيوني وكذالك يصبح الزعيم الخالد كما اصبح من قبله الصنم الاكبر عبد الناصر وتنتهي مرحله السيسي وينصب عميل جديد بثوب مزخرف وجديد ونرجع من حيث بدءنا الا ان يمن الله علينا بثوره لا تبقي لهولاء الخونه ولاتذر اي اثر وان لم يحكم شرع الله في ارض المسلمين فلن يرفع البلاء والشقاء عن هذه الامه ولا امل الا بفرج من الله وعونه.
مصري
الإثنين، 26-06-2023 07:54 ص
سخرية ساويرس تدل على ان السيسي قد اصبح ضعيفا جدا حتى انه لا يستطيع الانتقام من ساويرس و ليس معنى ذلك ان سيسقط تلقائيا حتى لو ظل الف سنة لانه كان هناك رئيسا للجزائر بلغ من الكبر و المرض عتيا و كان مستمرا في الحكم و لم يسقط الا بعد ان ثار شعب الجزائر الحر عليه و حياة السيسي و استمراره في الحكم يعني موت المصريين جوعا
واحد من الناس
الأحد، 25-06-2023 06:20 م
ساويرس هو ذراع الكنيسة الاقتصادي و الذي لا يستطيع السيسي ان يقترب منه و الا زعل ماما أمريكا
صلاح الدين قادم
الأحد، 25-06-2023 03:59 م
أضم صوتي لصوت قرينك المزيف، لا يوجد من هو أحق منه لحكم شعب مصر بالوقت الحالي، هو مكافأة للشعب عن عقود من التخاذل لنيل حقوقه المسلوبة، ومكافأة تخاذله لنصرة ثورة أرادت له الخير فاستهزأ بثوارها كما تستهزأ الجاهلية بالمصلحين. إن لم يفيق هذا الشعب من سباته ويقتلع الصهاينة المحتلين لبلاده اقتلاعا، فهذا الكائن أحق الناس بحكم مصر حتى يحقق نبوءات التوراة ويذيق هذا الشعب سوء العذاب.